إعلان

قابيل: تشكيل مجموعة عمل لتلبية احتياجات المشروعات القومية

11:20 ص الإثنين 27 نوفمبر 2017

وزير التجارة والصناعة خلال الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه سيتم تشكيل مجموعة عمل من وزارتي التجارة والإسكان واتحاد الصناعات لوضع تصور شامل للمعدات والمنتجات التي تحتاجها الدولة لتنفيذ المشروعات القومية الحالية سواء المدن الجديدة أو الموانئ أو الطرق.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وحضره ممثلين عن هيئتي المجتمعات العمرانية والتنمية الصناعية وغرفة الصناعات الهندسية ومركز تحديث الصناعات، بحسب بيان للوزراة اليوم الإثنين تلقى مصراوي نسخة منه.

وأضاف قابيل أنه سيتم خلال الفترة القريبة المقبلة دعوة الشركات العالمية العاملة في مجالات الصناعات الهندسية لعرض المنتجات التي تتطلبلها المشروعات القومية الحالية وإمكانيات تصنيعها بالسوق المصري، لسد احتياجات هذه المشروعات محلياً خاصة في ظل وجود طلب مؤكد لهذه المنتجات.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على النهوض بالصناعة الوطنية لتوفير إحتياجات كافة المشروعات التنموية التى تنفذها الحكومة خلال المرحلة الحالية والتي تتضمن إنشاء 18 مدينة جديدة وإستزراع 1.5 مليون فدان وعدد من الموانئ ومحطات لتوليد الكهرباء ومشروعات للطاقة الجديدة والمتجددة وشبكة ضخمة للطرق وغيرها.

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد تحركاً واسعاً من جانب كافة الجهات المعنية بالحكومة للتوسع فى صناعة متطلبات هذه المشروعات بالسوق المحلى بما يسهم فى توفير العملات الأجنبية وتعزيز القدرة التنافسية للصناعة الوطنية وخلق المزيد من فرص العمل للشباب .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان