إعلان

بروتوكول تعاون بين وزارتي الاستثمار والتعليم العالي لتفعيل "فكرتك شركتك"

10:29 ص الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

بروتوكول تعاون بين وزارتي الاستثمار والتعليم العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بروتوكول تعاون مع خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، لتفعيل مبادرة "فكرتك شركتك" بين طلاب الجامعات المصرية.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء، نص البروتوكول على إعداد برنامج لدعم الشركات الناشئة في مختلف القطاعات بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات، وخلق آثار اجتماعية وبيئية تخدم أهداف التنمية المستدامة، بما يحقق عائدا استثماريا من خلال الشراكة مع المؤسسات التمويلية الدولية.

ويتضمن البروتوكول تواصل وزارة الاستثمار مع أصحاب المشاريع والجهات الحكومية التي توفر الاستشارات والموارد المتنوعة والخدمات للشركات الناشئة، وتقديم دورات تدريبية وندوات وورش العمل في مختلف المجالات.

ويتضمن دور وزارة التعليم العالي العمل على الترويج لمبادرة "فكرتك شركتك" لدى طلاب مرحلة التعليم العالي، وتعريفهم بمميزاتها؛ لحثهم على المشاركة في المبادرة، والاستفادة منها لتنمية مهاراتهم، وفقا للبيان.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة تنسيقية تضم ممثلين عن كل طرف، تكون مهمتها الإشراف العام على الأنشطة المشتركة، ووضع خطة عمل وتقديم المقترحات اللازمة؛ لتنفيذ أهداف البروتوكول.

وتستهدف مبادرة "فكرتك شركتك" التي أطلقتها وزارة الاستثمار في سبتمبر الماضي، تمويل الأفكار المتميزة لمشروعات ريادة الأعمال بمبالغ تتراوح بين 100 و500 ألف جنيه، من شركة مصر لرواد الأعمال، التي أسستها الوزارة مؤخرا، وذلك مقابل حصة في الشركة الجديدة تتراوح بين 4 و8%.

وقالت وزيرة الاستثمار إن الكثير من مؤسسات التمويل الدولية تحرص على دعم مبادرة فكرتك شركتك من خلال المنح، منذ الإعلان عنها، مشيرة إلى أن هذه المبادرة ستقوم بالدعم الفني لطلاب الجامعات.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن التعاون بين الوزارتين سيساهم في خلق فرص عمل جديد للشباب وتأهيلهم لسوق العمل، مشيرا إلى أهمية إدراج فكر ريادة الأعمال ضمن المناهج الدراسية بالجامعات، حتى يستطيع الطلاب الإلمام بالمعلومات الضرورية حول دراسات الجدوى واحتياجات سوق العمل.

فيديو قد يعجبك: