إعلان

البنك الدولي: مصر لديها خطة مستقبلية طموحة ونسعى لدعمها بخبراتنا

12:02 م الأحد 19 نوفمبر 2017

الإجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
قال أسعد علام، مدير مكتب البنك الدولي بالقاهرة، إن البنك لديه خبرات كثيرة في دول عديدة حول العالم، مما يمكنه من مساعدة مصر في النهوض بعدة ملفات، بحسب بيان لوزارة التخطيط اليوم الأحد.
وأضاف علام، خلال لقائه مع وزيرة التخطيط، أمس، "نعرف أن لدى مصر رؤية واضحة وخطة مستقبلية طموحه للغاية، ونحن نسعى إلى دعمكم بخبراتنا وفق ما تحتاجونه".
وقالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في البيان خلال اللقاء، إنه "في ظل محدودية الموارد، يصبح لزامًا علينا إعادة ترتيب الأولويات".
وذكر بين الوزارة، أن الجانبين اتفقا على الاجتماع قريبًا لتحديد سبل التعاون بشكل دقيق وكيفية استفادة مصر من خبرات البنك الدولي بما يتوافق مع احتياجاتها.
وأشارت الوزيرة، إلى أن الدولة في طريقها لاستحداث وحدات متخصصة للموارة البشرية، "بدأنا بالفعل في تلقي ترشيحات العمل بتلك الوحدات، ونجري بعدها اختبارات في مهارات اللغة والحاسب الآلي، ويتم تدريب من اجتازوا تلك الاختبارات ليكونوا نواة الوحدات الجديدة".
ومجموعة البنك الدولي هي مجموعة مؤلفة من خمس منظمات عالمية، مسؤولة عن تمويل البلدان بغرض التطوير وتقليل إنفاقه، بالإضافة إلى تشجيع وحماية الاستثمار العالمي.

 

فيديو قد يعجبك: