إعلان

تسليم جوائز مهرجان سيوة للتمور لتسعة فائزين بقيمة 30 ألف جنيه لكل جائزة

04:38 م السبت 18 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

تسلم اليوم السبت 9 فائزين بمسابقة المهرجان الثالث للتمور بواحة سيوة، جوائز مالية بقيمة 30 ألف جنيه لكل فائز، مقدمة من جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

وسلم الجوائز حسام خطاب مساعد وزير التجارة والصناعة نيابة عن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إلى جانب علاء أبو زيد محافظ مطروح، وعبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر.

جاء حفل توزيع الجوائز في ختام المهرجان الثالث للتمور المصرية والمنعقد منذ الأربعاء الماضي.

وشارك في المسابقة 134 متسابقا من كافة أنحاء مصر، حيث تضمنت الجوائز كافة مراحل سلسلة القيمة المضافة بقطاع التمور.

وأعلنت حنان الحضرى مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار أسماء الفائزين التسعة في المسابقة والتي تضمنت أفضل شخصية أو جمعية خدمت قطاع التمور، وأفضل بحث تطبيقي في إنتاج وزراعة التمور، وأفضل مزارع منتج للتمور صنف السيوي/الصعيدي.

كما تضمنت الجوائز أفضل منتج صناعة يدوية من مخلفات النخيل، وأفضل مزارع يملك أصنافا متعددة من النخيل، وأفضل منتج جديد من التمور ومشتقاتها، وأفضل تقنيات مستخدمة بزراعة النخيل وإنتاج التمور، وأفضل مصمم عبوة لتعبئة وتغليف التمور، وأفضل بيت أو مصنع لتعبئة التمور.

وأشارت الحضرى إلى أن الفائزين بالجوائز مثلوا محافظات الجيزة والوادى الجديد ومطروح والوادى الجديد.

وفاز بجائزة أفضل شخصية أو جمعية خدمت قطاع التمور مؤسسة إيد علي إيد بالجيزة، وجائزة أفضل بحث تطبيقي في إنتاج وزراعة التمور مراد مختار مختار محمد من معهد بحوث الهندسة الوراثية، وأفضل مزارع منتج لتمور الصنف السيوي/الصعيدي مزرعة عين الرسالة "شركة النور" من الوادي الجديد.

كما فاز بجائزة أفضل منتج صناعة يدوية من مخلفات النخيل يحيى إبراهيم علي يحيى من سيوة، وأفضل مزارع يقتني أصنافا متعددة من النخيل "مزارع تجزرتي" من سيوة، وأفضل منتج جديد من التمور ومشتقاته هدى بلال محمد من سيوة.

ونال جائزة أفضل تقنيات مستخدمة بزراعة النخيل وإنتاج التمور مزرعة المدينة المنورة من الوادي الجديد، وأفضل مصمم عبوة لتعبئة وتغليف التمور رشا كمال حسن من الأقصر، وأفضل بيت أو مصنع لتعبئة التمور مصنع شالي من سيوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان