إعلان

أرباح هيرميس ترتفع 57% خلال الربع الثالث من العام

02:52 م الخميس 16 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

ارتفع صافي ربح المجموعة المالية هيرميس، خلال الربع الثالث من العام بنسبة 57% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، بدعم من زيادة إيراداتها.

وأظهر تقرير أرسله مجلس إدارة الشركة للبورصة اليوم الخميس إنها حققت صافي أرباح خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضين بقيمة 237 مليون جنيه مقابل 151 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

وقال التقرير إن إيرادات التشغيلية للمجموعة ارتفعت بنسبة قدرها 184% خلال الربع الثالث من العام مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وبلغت قيمة الإيرادات التشغيلية للشركة خلال هذه الفترة 834 مليون جنيه.

وقفزت إيرادات الشركة من الأتعاب والعمولات لتصل إلى 473 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام، بنسبة زيادة قدرها 120% مقارنة بنفس الربع العام الماضي.

ونما قطاع السمسرة بالشركة خلال الربع الثالث من العام بنسبة 101% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، ليصل إلى 172 مليون جنيه.

كما ارتفعت إيرادات الشركة من قطاع صناديق الاستثمار والمحافظ المالية لتصل إلى 89 مليون جنيه بزيادة قدرها 58% مقارنة بالربع الثالث العام الماضي.

وارتفعت المصروفات التشغيلية للمجموعة بنسبة 156% لتصل إلى 560 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وأرجعت الشركة هذه القفزة إلى زيادة المصروفات المقومة بالدولار وارتفاع معدلات التضخم وزيادة المصروفات المصاحبة للتوسع في المناطق الجديدة والقطاعات المختلفة.

وهيرميس أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط وتعمل في أسواق مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن ولبنان وسلطنة عمان وقطر، فضلا عن بعض الأسواق الإفريقية.

فيديو قد يعجبك: