إعلان

حوار- فيزا تعمل مع بنكي الأهلي ومصر لإصدار 3 ملايين بطاقة مرتبات حكومية

04:29 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

طارق محفوظ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال طارق محفوظ، مدير شركة فيزا مصر للمدفوعات الإلكترونية، إن الشركة تعمل مع بنكي الأهلي ومصر، لإصدار 3 ملايين بطاقة مرتبات حكومية.

وأضاف محفوظ في حوار مع "مصراوي"، أن الشركة تستهدف إطلاق منتجات مختلفة سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء الدراسة.

وأشار إلى أن الشركة قدمت خدمة موبايل فيزا، بالتعاون مع بنك قطر الوطني، وأنه جارٍ تنفيذها مع البنك الأهلي المصري حاليًا، بالإضافة إلى مشاورات تجريها حاليًا مع بنوك أخرى لاستخدام الخدمة.

*ما دور شركة فيزا في توفير بطاقات مرتبات موظفي الحكومة؟
تعمل فيزا مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر على إصدار نحو ثلاثة ملايين بطاقة مرتبات حكومية، وهو ما يعد نصف عدد بطاقات المرتبات.

ويعد برنامج توعية موظفي الحكومة ببطاقات الرواتب، والذي تنفذه "فيزا" بالاشتراك مع المعهد المصرفي والبنك الأهلي المصري وبنك مصر، خطوة كبيرة على طريق تفعيل جهود الشمول المالي، خاصة أنه سيوضح لموظفي الحكومة من حاملي بطاقات المرتبات المزايا المتعددة لاستخدام هذه البطاقات في الشراء ودفع مقابل الخدمات دون أية أعباء إضافية على الموظفين، ودون الحاجة لحمل نقود "كاش".

كما أن هذه البطاقات ستوفر للموظفين وقتهم وجهدهم خلال عمليات الشراء، كما أنها تعتبر أداة دفع آمنة وسلسة، تسهل عليهم حياتهم اليومية.

ويستهدف المشروع تثقيف وإمداد العاملين بالقطاع الحكومي بالمعلومات اللازمة لاستخدام بطاقات المرتبات الحكومية في عمليات شراء السلع والخدمات ودفع فواتير استهلاك الكهرباء والهواتف الثابتة والمحمولة، وغيرها من الخدمات الأساسية.


*ما خطة شركة فيزا للمساهمة في تحقيق خطة الشمول المالي؟

الخدمات المالية المقصودة في تعريف مفهوم الشمول المالي لا تقتصر فقط على فتح حسابات بنكية، ولكنها تعبير أوسع وأشمل تنضوي تحته كل الخدمات المالية التي يحق للإنسان التمتع بها من حسابات بنكية، وقدرة على الادخار بسهولة ويسر، ومنتجات وحلول مالية تلائم احتياجاته، ووسائل ومنتجات تلقي الأموال والدفع بصورة سهلة ومريحة، وبنية تحتية تمكنه من استخدام وسائل الدفع، ونقاط منتشرة لقبول المدفوعات بأشكال مختلفة، وعدد كاف من أفرع المؤسسات المالية في مختلف المناطق الجغرافية، وحق في الحصول على خدمات ائتمانية وتمويل وخدمات تأمينية.

وقد أظهر استطلاع تم إجراؤه مؤخرًا أن أكثر من نصف المواطنين المصريين (53%) باتوا من المتسوقين الدائمين عبر شبكة الإنترنت، حيث إن واحدًا من أصل كل عشرة مواطنين يستخدم المواقع التجارية الإلكترونية بصورة يومية تقريباً مقابل 47% ممن يتسوقون عبر الإنترنت كل 2-3 أسابيع أو أقل، مما يعني أنه ثمة فرصة كبيرة لتحقيق المزيد من التوسع في القطاع على مدى السنوات المقبلة.
وتمثل شريحة الشباب النسبة الأكبر من المتسوقين عبر شبكة الإنترنت، حيث يقوم 63% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا باستخدام الإنترنت للتسوق مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل. وهم كذلك الأكثر إنفاقًا، حيث أفاد قرابة ثلثهم (31%) بأنهم ينفقون 5 آلاف جنيه مصري أو أكثر شهريًا. وبلغ متوسط الإنفاق الشهري لجميع الفئات العمرية 3758 جنيهًا مصريًا.
كما حققت السلع الاستهلاكية النسبة الأكبر من المتسوقين، حيث حلّت أربعة منها على رأس السلع والخدمات العشر الأكثر شراءً عبر الإنترنت، وهي السلع الإلكترونية (64%)، والملابس (44%)، ومنتجات العناية الشخصية (34%)، والكتب (33%). وجاء إلى جانبها خدمات السفر والترفيه، حيث يقوم أكثر من 40% من المصريين إلى شراء تذاكر الرحلات الجوية وحجوزات الفنادق عبر الإنترنت.

*كم يبلغ عدد نقاط البيع مع التجار التى تتواجد فيها فيزا؟

خدمة قبول الدفع عبر منتجات فيزا المختلفة متاحة على كل نقاط البيع لدي التجار.

*هل تتجه الشركة لتقديم خدمة أم فيزا مع بنوك أخرى بخلاف قطر الوطنى والأهلي المصري؟

خدمة الدفع عبر الهاتف تم اطلاقها مع بنك قطر الوطني – الأهلي ونستعد لإطلاقها مع البنك الأهلي المصري، وسنعلن عن بقية البنوك التي ستطلق خدمة الدفع عبر الهاتف من فيزا عندما يحين وقت ‘طلاقها مع هذه البنوك.

*بصفة عامة ما أهم ملامح استراتيجية الشركة فى المرحلة المقبلة؟

تهدف استراتيجية فيزا توسيع نطاق الشراكات مع البنوك والحكومة وتطوير أدوات المدفوعات الرقمية بهدف إتاحة خيارات متعددة لحاملي بطاقات فيزا، حيث نبذل جهودًا حثيثة لإيجاد التوازن بين القدرة على النمو والانتشار وبين البساطة والسهولة.
وتعكف فيزا على تحليل السوق لإطلاق منتجات وحلول تلبي الاحتياجات المتغيرة للمستخدمين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان