إعلان

مسؤول بمجموعة هيلتون يتوقع زيادة الإشغالات بالفنادق في مصر خلال 2018

03:47 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

هيلتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تتوقع مجموعة هيلتون العالمية لإدارة الفنادق، زيادة في نسب الإشغالات بالفنادق في مصر "برقم في خانة العشرات" في 2018، وفقا لوكالة رويترز.

وقال مهاب غالي نائب رئيس العمليات في مصر وشمال أفريقيا بالمجموعة، في مقابلة مع وكالة رويترز في بورسعيد على هامش مؤتمر استثماري: "العام المقبل سيكون أفضل تشغيليا من هذا العام".

وأضاف غالي أن تقديرات هيلتون تشير إلى أن متوسط إشغال الفنادق بشكل عام في مصر زاد بين 20 و25% هذا العام مقارنة بعام 2016، وفقا لوكالة رويترز.

وتشهد حركة السياحة في مصر، حالة من التعافي، خلال العام الجاري، حيث ارتفع عدد السياح الوافدين إلى مصر خلال 9 أشهر الأولى من العام بنسبة 53.4% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، وفقا لبيانات وزارة السياحة.

كما توقع غالي ارتفاع أسعار الحجوزات الفندقية العام المقبل طالما هناك زيادة في الطلب ونسب الإشغال.

وقال لوكالة رويترز "زيادة معدلات الإشغال ترجع إلى الاستقرار. مادام هناك استقرار اقتصادي وسياسي ستجد أعداد السائحين في تحسن".

وأكد غالي أن 40% من نسبة إشغالات الفنادق حاليا ترجع إلى المصريين والسياحة الداخلية.

وقال مهاب غالي إن مجموعته التي تدير 17 فندقا في مصر ستضيف إدارة نحو 7 فنادق جديدة خلال السنوات القليلة المقبلة وحتى 2022.

وأضاف غالي خلال المقابلة مع الوكالة، أن هناك فندقين من الفنادق السبعة الجديدة في منطقة العين السخنة.

ووقعت الشركة عقدا أمس الثلاثاء لإدارة فندق خمس نجوم سيتم إنشاؤه ضمن منتجع سياحي تنفذه شركة تاور للتطوير السياحي والعقاري على بعد 20 كيلو متر من بورسعيد.

وقال غالي إن هيلتون "من أولى شركات الإدارة العالمية الموجودة في مصر ومستمرة ولدينا خطط توسعية. سيكون هناك عقد إدارة جديد سنوقعه قبل نهاية هذا العام"، بحسب وكالة رويترز.

وردا على سؤال عن نظرته للسوق المصري، قال غالي "إذا لم يكن لدينا تفاؤل بالسوق المصري فلماذا نوقع على عقود إدارة جديدة ونتوسع؟".

ويما يتعلق بنشاط مجموعة هيلتون العالمية، قال غالي إن مجموعته تستهدف إضافة 2500 غرفة فندقية بنهاية عام 2022 إلى طاقتها الحالية البالغة 6300 غرفة تتولى إدارتها، بزيادة نحو 40%، وفقا لوكالة رويترز.

وتدير هيلتون آلاف الفنادق في أنحاء العالم وتعمل تحت 14 علامة تجارية مختلفة.

فيديو قد يعجبك: