إعلان

البنك الأوروبي يمنح 50 مليون دولار لبنكي الإسكندرية وقطر الوطني

12:06 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

البنك الأوروبي يوقع اتفاقية مع بنكي الإسكندرية وقط

كتبت- منال المصري:
وافق البنك الأوروبى لإعادة الأعمار والتنمية على تقديم قرض بقيمة 20 مليون دولار بنك قطر الوطني الأهلي QNB ليصل إجمالي حجم التعاون بين البنكين في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنحو 200 مليون دولار .

ويعد هذا القرض الأول الذي يتم تقديمه في إطار برنامج "المرأة في مجال الأعمال" الذي أطلقه البنك بمصر مؤخرا، بهدف تمكين المرأة اقتصاديا، بحسب بيان من البنك اليوم الثلاثاء.

كما وقع البنك اتفاقية شراكة مع بنك الإسكندرية لدعم ورفع كفاءة الطاقة المتجددة في مصر من خلال حزمة تمويلية بقيمة 30 مليون دولار لصالح بنك الإسكندرية.

وقال بنك الإسكندرية في بيان صحفي إنه بموجب هذه الاتفاقية، سيتم إمداد البنك بالدعم التقني والفني الشامل الذي يُمكنه من تقييم الاستثمارات لتحقيق كفاءة استخدام الطاقة ومشروعات الطاقة المتجددة صغيرة الحجم.

كما نصت الاتفاقية على أن يحق للمشروعات المؤهلة الحصول على منح تصل إلى 15٪ من القيمة المالية الاجمالية للاستثمارات.

جاء ذلك التوقيع خلال منتدى أعمال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لعام 2017 لمنطقة جنوب وشرق المتوسط (سيميد)، في إطار برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر 'GEFF' الذى يترأسه البنك وبنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية.

و يهدف المنتدى إلى تمويل الكيانات المملوكة للقطاع الخاص والأفراد المتخصصين في مجال الطاقة المتجددة لدعم الاستثمارات في هذا القطاع وكذلك مشروعات كفاءة استخدام الطاقة.

فيديو قد يعجبك: