إعلان

تراجع طفيف في سعر شراء الريال السعودي أمام الجنيه

04:16 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

تراجع سعر شراء الريال السعودي بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الإثنين في عدد من البنوك العاملة في مصر، متأثرا بتحرك سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

وانخفض سعر شراء الريال السعودي في بنكي الأهلي مصر في منتصف التعاملات إلى 4.68 جنيه مقابل 4.69 جنيه، مقارنة بتعاملات أمس.

وظل سعر بيع الريال في البنكين ثابتا عند 4.71 جنيه مقارنة بتعاملات أمس.

وكان سعر بيع الريال السعودي قد تراجع في نهاية تعاملات الخميس الماضي إلى 4.71 جنيه مقابل 4.72 جنيه للبيع خلال بداية تعاملات الأسبوع الماضي.

وحتى يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، لم يشهد الريال السعودي، أي تغير أمام الجنيه، على خلفية الحملة التي تشنها السعودية على عدد كبير من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال الذين تتهمهم بالفساد.

وبدأ تراجع الريال اليوم تزامنا مع الهبوط الطفيف الذي شهده الدولار الأمريكي أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم الاثنين في عدد من البنوك .

وسجل سعر الدولار أمام الجنيه في البنك الأهلي اليوم إلى 17.58 جنيه للشراء و17.68 جنيه للبيع مقابل 17.60 جنيه للشراء و17.70 جنيه للبيع أمس.

ويرتبط سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري بمدى تحرك الدولار أمام الجنيه.

ويرجع ذلك إلى ربط السعودية عملتها بالدولار الأمريكي عند سعر مستقر، وبالتالي لا يتحرك في حال أي مخاوف أو هزات اقتصادية.

واحتجزت السعودية عددًا من رجال الأعمال والأمراء والوزراء السابقين والحاليين السبت 5 نوفمبر، في إطار تحقيق تجريه لجنة لمكافحة الفساد، تشكلت بأمر من الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

فيديو قد يعجبك: