إعلان

سفير مصر في موسكو: الحرنكش والدوم المصري أمامهما فرصة كبيرة في روسيا (إنفوجرافيك)

04:19 م الجمعة 10 نوفمبر 2017

زراعة الحرنكش و العناية به في الاراضي الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال إيهاب نصر سفير مصر الجديد بروسيا، إن السوق الروسي يفضل بعض المنتجات المصرية مثل الحرنكش والدوم والرمان، والتي لم تخطر في بال المصريين أن هذه المنتجات من الممكن أن تساهم في زيادة صادراتنا بصورة كبيرة.

وأضاف نصر، لمصراوي، على هامش اجتماع مع جميعة رجال الأعمال قبل أيام، إن "50 جرام من الحرنكش المصري يباع بأسواق روسيا بنحو 5و6 يورو، والرمان المصري مطلوب هناك بشكل كبير ولكنه غير متواجد، فأين نحن من استغلال تلك الفرص التصديرية"

وقال إن المنتجات المصرية خاصة من المحاصيل الزراعية، لديها المقومات المطلوبة بالأسواق الخارجية من حيث توافر المنتج وجودته المرتفعة و"لكن ماينقصنا آلية التنويع في التصدير والتحرك في أسواق جديدة".

"مازلنا نفكر في تصدير المنتجات التقليدية مثل العنب والفراولة والبرتقال التي اعتدنا عليها ولأسواق معينة، ولكن الآن وقت تغيير آلية منظومة التصدير نفسها، والنظر إلى متطلبات الأسواق بصورة أشمل".

وأضاف نصر، لأول مرة نرى زيادة في صادرات مصر للسوق الروسي بنسبة وصلت إلى 28% خلال العام الجاري، "ولو استمرينا على هذه النحو فأتوقع أن تسجل الصادرات في 2017 أحد الأرقام القياسية في الصادرات المصرية بعد تراجع خلال الأعوام السابقة".

وقال نصر إن السفارة المصرية بموسكو ستقدم كافة الدعم والتسهيلات المطلوبة لللمصدرين المصريين في زيادة فرص دخول منتجاتهم إلى السوق الروسي، ومساعدتهم في التعرف على المنتجات المطلوبة بشكل متنوع وإلقاء الضوء على المجالات الغير تقليدية.


وارتفعت الصادرات المصرية إلى السوق الروسي خلال أول 7 أشهر من العام الحالي 27.4% لأول مرة منذ عام 2014، مسجلة 387.9 مليون دولار مقابل 304.6 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وتمثلت هذه الزيادة في بعض صادرات الحاصلات الزراعية المصرية مثل البطاطس والبصل والثوم والعنب والفراولة الطازجة والمجمدة والسلع الصناعية خاصة الأجهزة المنزلية والمفروشات.

الدوم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان