إعلان

بعثة صندوق النقد تبحث مع وزيرة الاستثمار تطورات الإصلاح الاقتصادي

10:22 ص الأربعاء 01 نوفمبر 2017

بعثة صندوق النقد مع وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقت بعثة صندوق النقد الدولي، التي تزور مصر حاليا، سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، للتعرف على تطورات إجراءات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الأربعاء.

وتعقد البعثة لقاءات مع عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية المعنيين بتنفيذ البرنامج، في إطار إجراء المراجعة الثانية لأداء الاقتصاد المصري، قبل صرف الشريحة الثالثة بقيمة 2 مليار دولار من التمويل الذي يقدمه الصندوق لمصر بقيمة 12 مليار دولار لتمويل برنامج الإصلاح.

وذكرت الوزيرة، أن مركز خدمة المستثمرين يتضمن فرعين لكل من بنكي الإسكندرية مصر، ويتم حاليا الانتهاء من أعمال توسيع المركز ليتضمن كافة الجهات والهيئات التى نص عليها قانون الاستثمار في مكان واحد، مما يختصر وقت تأسيس الشركة إلى يوم واحد فقط، ويمكن الآن استبدال مصطلح "الشباك الواحد" بمصطلح "خدمة واحدة".

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على الانتهاء من الخريطة الاستثمارية بالتنسيق مع مختلف الوزارات، والتي تتضمن كافة الفرص الاستثمارية في أنحاء الجمهورية منها المشروعات بمحور تنمية قناة السويس والعلمين الجديدة والصعيد، وفي مجالات مثل السياحة والإسكان والصناعة والزراعة.

وأشارت الوزيرة، أن دول مجموعة السبعة تدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، حيث تم التوقيع مؤخرا مع ألمانيا، اتفاق الشريحة الأولى لدعم البرنامج بقيمة 225 مليون يورو، من التمويل المخصص بقيمة 450 مليون يورو.

كما يتم إنهاء حاليا مع البنك الدولي، إجراءات توقيع الشريحة الثالثة والأخيرة بقيمة مليار دولار من التمويل المخصص من البنك لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي قبل نهاية العام الحالي، بحسب الوزيرة.

وحضر اللقاء أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وشهاب مرزبان كبير مستشارى الوزيرة للشؤون الاقتصادية.

وزارت بعثة صندوق النقد، صالة تأسيس الشركات بمركز خدمة المستثمرين، بحضور محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، حيث أشادت البعثة بخطوات سير العمل بالمركز، وتسهيل الإجراءات على المستثمرين، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: