إعلان

البنك الزراعي يحصل على 250 مليون جنيه من "جهاز المشروعات الصغير"

12:08 م الأحد 08 أكتوبر 2017

رئيس البنك الزراعي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع السيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري، اليوم الأحد، عقدا مع نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، للحصول على تمويل بقيمة 250 مليون جنيه .

وقال القصير في مؤتمر صحفي اليوم، إن العقد يهدف بتمويل المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة الزراعية والحيوانية ونظم الري بما في ذلك شراء الآلات الجديدة والمستعملة ورأس المال العامل.

كما يهدف اللعقد مع جهاز المشروعات الصغيرة إلى تمويل المنشآت والمباني والتجهيزات اللازمة للمشروعات العاملة بالقطاع الزراعي وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والأنشطة المرتبطة بها والمشروعات الخاصة بتطبيق نظم الري المعتمدة من قبل الدولة.

وقالت نيفين جامع إن الفائدة على هذه التمويلات ستكون 10% متناقصة.

وأشار القصير الي أن البنك يمتلك شبكة فروع تصل إلى 1210 فرعا موزعين على مستوى الجمهورية وفي النجوع والقرى وهو الأمر الذى يساهم في تحقيق الشمول المالي للمناطق الزراعية الريفية.

وأضاف أن الانتشار الجغرافي للبنك يسهم في الوصول للفئات المستهدفة مما يدعم تحقيق استراتيجية الدولة ووزارة الزراعة الخاصة بالتنمية الزراعية والريفية.

وقالت نيفين جامع إن العقد يساهم في تمويل 2300 قرضا للمشروعات القائمة والجديدة مما يتيح حوالي 4600 فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب تلك المشروعات.

وأكدت علي أن هذا العقد ياتى ضمن مجموعة من العقود قام جهاز تنمية المشروعات بتوقيعها مع البنك الزراعي نظرا لدور البنك الرئيسي في دعم هذه المشروعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان