إعلان

إغلاق ممفيس للأدوية "مؤقتا" بعد اعتصام العمال للحصول على مكافأة الأرباح

02:55 م الخميس 05 أكتوبر 2017

مصنع أدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قرر مجلس إدارة شركة ممفيس للأدوية، التابعة للشركة القابضة للأدوية والمستلزمات الطبية، إغلاق الشركة مؤقتا "للحفاظ على أصول وممتلكات الشركة"، بعد اعتصام العمال للحصول على مكافأة أرباحهم كاملة دون تخفيض.

وخفضت الشركة مكافأة الأرباح السنوية من 6 أشهر إلى حوالي 3 أشهر فقط، وهو ما أرجعته إدارة ممفيس إلى تحقيق خسائر خلال العام المالي الماضي.

وقال أحد العمال في الشركة، لمصراوي، إن العمال سيواصلون "المطالبة بحقهم في الأرباح كاملة، وأنهم لايتحملون سوء إدارة مجلس إدارة الشركة".

وأضاف أن الشركة أغلقت أبوابها في وجه العمال ومنعت سياراتها من المرور عليهم، وأن العمال سيواصلون اعتصامهم يوم السبت المقبل.

وقال أن العمال رفضوا صرف شهرين أو ثلاثة أشهر ضمن المكافاة على أن يتم خصمها من مرتبات الأشهر المقبلة، "لأنها تعتبر كدة سلفة وليست مكافأة أرباح".

ولم يتسن لمصراوي، الحصول على رد من أمل عبدالكريم عبدالواحد، العضو المنتدب للشركة.

لكن عضوا في مجلس إدارة الشركة، قال لمصراوي، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن الشركة كانت تحصل على 7 ملايين جنيه مكافأة أرباح، من الشركة القابضة، بما يساوي 6 شهور تُوزع على 1700 عامل، سواء كانت الشركة رابحة أو خاسرة.

وأضاف أن "القابضة أرسلت للشركة هذا العام نصف المبلغ بحوالي 3.5 مليون جنيه، بواقع 3 شهور فقط، وهو ما يرفضه العمال"

وأكد أن قررا إغلاق الشركة، مستمر لحين الحصول على ضمان من العاملين بالعودة للعمل كشرط أساسي لفتح الشركة مرة أخرى، حفاظًا على أصول الشركة.

وتقدم النائب محمد عبدالغني، ببيان عاجل لمجلس النواب، حول إغلاق الشركة، وأسباب تكبد الشركة خسائر خلال العام الماضي.

وبحسب نتائج أعمال الشركة في العام المالي 2016 – 2017، تحولت شركة ممفيس للأدوية، من صافى ربح بقيمة 89 ألف جنيه إلى خسارة بلغت 34.220 مليون جنيه العام الماضي، بينها 2.5 مليون جنيه خسائر فروق عملة.

وتراجعت إيراداتها بنسبة 30% لتبلغ 250.213 مليون جنيه، مقارنة بالعام السابق.

ورغم النتائج السلبية، تستهدف الشركة رفع أرباحها بنسبة 75% في موازنة العام المالي 2017-2018، بقيمة 7 ملايين جنيه خلال العام المالي 2017-2018.

وبحسب بيانات موقع الشركة الإليكتروني، فإن شركة ممفيس للأدوية، تصدر إلى حوالى 30 دولة على مستوى العالم، من خلال وكلاء فى جميع البلدان .

وذكر الموقع أن الشركة مسجلة ضمن الشركات المصدرة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، وأن فريق عمل التصدير متواصل بشكل مستمر مع 

العملاء بالخارج مستعد دائما لتلبية كافة الأحتياجات .

وتعمل ممفيس في مجال الأدوية والصناعات الكيماوية، ودراسة النباتات الطبية المصرية، واستخراج المواد والعناصر النشطة داخلها، بحسب موقعها الاليكتروني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان