إعلان

"الصناعة" تتفق مع "الهجرة" على الترويج لخريطة الاستثمار الصناعي بالخارج

01:38 م الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:
وقعت كلا من وزارتي التجارة والصناعة والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الثلاثاء بروتوكول تعاون بشأن الترويج لخريطة الاستثمار الصناعي بين المصريين بالخارج.

وأعلن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم خلال مؤتمر صحفي إطلاق خريطة الاستثمار الصناعي والتي اعتبرها أول خريطة استثمارية متكاملة للقطاع الصناعي في مصر.

وقال الوزير إن هذه الخريطة تشمل كافة الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاعات الصناعية بمختلف محافظات مصر والتي تم تحديدها اعتمادا على الميزات التنافسية والمقومات الاستثمارية لكل محافظة.

وأوضح الوزير خلال توقيع البروتوكول إنه يأتي في إطار تفعيل دور المصريين بالخارج وتشجيع مشاركتهم في حركة الاستثمار الصناعي، وتيسير حصولهم على الخدمات الحكومية التي تشجعهم على الاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة وبصفة خاصة في المجال الصناعىي.

وبموجب البيان ستخصص وزارة التجارة شباك واحد في مقر هيئة التنمية الصناعية لخدمة المصريين بالخارج للرد على استفساراتهم والتيسير عليهم في كافة الإجراءات الخاصة بالتراخيص الصناعية وتخصيص الأراضي وغيرها من الخدمات، بحسب قابيل.

كما يشمل البروتوكول تفعيل دور مكاتب التمثيل التجاري بالخارج في الترويج للفرص الاستثمارية الصناعية في الخارج، والرد على استفسارات المغتربين وتوجيههم في هذا الشأن. وبحسب البروتوكول ستربط الوزارة بين الموقع الإلكتروني الخاص بالخريطة الاستثمارية الصناعية، والموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الهجرة مما يسهل الحصول على المعلومات والبيانات.

وقالت وزير الهجرة، نبيلة مكرم إن هذا البروتوكول يأتى تدعيماً لجهود الوزارة فى الاستفادة من خبرات المصريين في الخارج في شتى مجالات التنمية.
وأوضحت أن وزارتها ستساعد وزارة التجارة في الترويج لفرص الاستثمار الصناعي في المحافظات وفقا لخريطة تواجد المصريين بالخارج.

فيديو قد يعجبك: