إعلان

المصرية للاتصالات تقترب من توزيع أول محمول مصري سعره أقل من ألف جنيه

04:29 م الجمعة 27 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء شلبي:

قالت مصادر في قطاع الاتصالات، إن الشركة المصرية للاتصالات تعمل حاليا على الاتفاق مع وزارة الاتصالات وشركة سيكو، من أجل توزيع أول هاتف محمول مصري، سعره أقل من ألف جنيه.

ومن المتوقع طرح المحمول، الذي تنتجه شركة سيكو، التي سبق أن أنتجت اول تابلت بمكونات محلية الصنع، في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، في معرض ومؤتمر كايرو أي سي تي، بحسب أحد المصادر.

وسيدعم الهاتف الجديد تكنولوجيا الجيل الرابع. وقالت المصادر إنه من المتوقع أن تشمل حملات الدعاية والترويج لشركة المحمول الرابعة "we" بيع هذا الهاتف قليل التكلفة، المنافس لما تقدمه الشركات الأخرى بالتعاون مع الشركات الصينية لتقديم هواتف ذكية بجودة معقولة وأسعار رخيصة.

وتصل نسبة المكون المحلى بالهاتف المصري لحوالي 58%، وتم الاتفاق مع شركة صينية لتصنيعه محليا فى المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.

وكان محمد سالم رئيس الشركة المنتجة للمحمول المحلي، قال إن طرح الهاتف الجديد في الأسواق سيكون خلال ديسمبر، بسعر أقل من ألف جنيه، وسيطرح منه أكثر من فئة بعد ذلك، كما سيتم تصدير أكثر من نصف الإنتاج في المرحلة الأولى إلى الأسواق العربية والأفريقية.

"هي محاولات تبدأ دائما بالتجميع المحلي حتي ترتقي لمرحلة التصنيع" بحسب وصف خبير الاتصالات محمد أبو قريش تجربة تصنيع الهاتف المحمول محليا.

وبدأت المصرية للاتصالات الشهر الماضي تقديم خدمات المحمول لأول مرة، وقدمت عروضا سعرية منافسة سواء في خدمات المكالمات الصوتية والرسائل أو باقات الإنترنت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان