إعلان

وزير البترول يبحث مع سفير إيطاليا الجديد مشروعات شركات بلاده في مصر

01:18 م الخميس 26 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السفير الإيطالي الجديد بالقاهرة جامباولو كانتيني سبل زيادة تعزيز ودعم العلاقات المشتركة وموقف الشراكات القائمة والفرص الاستثمارية المتاحة، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس.

ووفقا للبيان، ثمن الوزير دور الاستثمارات الإيطالية بقطاع البترول في مجال البحث والاستكشاف والتي يأتي على رأسها شركة إيني وتنفيذها مشروع تنمية حقل ظهر العملاق للغاز الطبيعي في البحر المتوسط، وشركة أديسون ومشروعاتها التنموية بمنطقة أبي قير البحرية.

كما أشاد الوزير بخبرة شركة تكنيب في مجال تنفيذ المشروعات ومن أهمها مشروعي توسعات ميدور، وإنشاء مجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت بمعمل تكرير أسيوط للبترول.

واستعرض الوزير، خلال اللقاء، قانون الغاز الجديد وتأثيره في جذب المزيد من الاستثمارات والشركات العالمية لتنفيذ العديد من المشروعات على أرض مصر.

وأعرب السفير الإيطالي عن تقدير بلاده العميق للعلاقات المشتركة بين البلدين، وخاصة في المجالات الاقتصادية والتي يأتي في مقدمتها التعاون مع قطاع البترول، بحسب البيان.

وأكد السفير دعم بلاده للدولة المصرية وأنها تدرس الفرص الاستثمارية التي يطرحها قطاع البترول بصفة خاصة ومصر بصفة عامة في إطار رغبة بلاده للتوسع في شراكتها مع القطاعات الناجحة بمصر.

ووصل السفير جيامباولو كانتيني، الذي عينته الخارجية الإيطالية سفيرا جديدا لبلاده لدى مصر، إلى القاهرة الشهر الماضي، حيث تولى مهام منصبه بعد أن قدم أوراق اعتماده للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكانت إيطاليا طلبت في أغسطس الماضي تعيين سفير جديد لدى مصر في إشارة إلى تجاوز التوترات التي حدثت في العلاقات بين القاهرة وروما على خلفية أزمة مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في مصر العام الماضي.

اقرأ أيضا:

هل تدخلت شركة "إيني" في عودة السفير الإيطالي للقاهرة؟.. (تقرير)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان