إعلان

صندوق الاستثمار الروسي يعتزم المشاركة في مشروع مدينة نيوم السعودية

10:54 ص الخميس 26 أكتوبر 2017

مشروع نيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال صندوق الاستثمار المباشر الروسي إنه وشركاء له يعتزمون المشاركة في بناء مدينة نيوم السعودية الجديدة وذلك في إطار مشاريع من المتوقع أن تبلغ قيمتها الإجمالية عدة مليارات من الدولارات، بحسب وكالة رويترز.

ووفقا للوكالة، قال بيان للصندوق إنه سيعمل مع شركائه على تسهيل مشاركة شركات الابتكار الروسية الرائدة في مجالات الطاقة الشمسية والصحة والتعليم والذكاء الصناعي والنقل فائق السرعة والبنية التحتية للموانئ وشحن المنتجات الزراعية.

وقال كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذي للصندوق للصحفيين خلال مؤتمر استثماري في العاصمة السعودية الرياض، إنه يتوقع أن تبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع عدة مليارات من الدولارات، بحسب وكالة رويترز.

وأطلقت السعودية أول أمس الثلاثاء مشروعا استثماريا ضخما يحمل اسم "نيوم"، يمتد لأول مرة بين ثلاث دول هي السعودية ومصر والأردن.

وقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال إعلانه عن المشروع، بحسب ما نقله الموقع الرسمي لقناة العربية، إن "منطقة "نيوم" ستركز على 9 قطاعات استثمارية متخصصة، على أن تنتهي المرحلة الأولى منه في 2025.

وتقع المنطقة شمال غرب المملكة، على مساحة 26.5 ألف كيلو متر مربع، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كيلو متر، ويحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2500 متر.

اقرأ أيضا:

فيديو جراف- ما هو مشروع "نيوم" السعودي في دقيقة واحدة؟

مزايا ومكاسب مشروع "نيوم" السعودي - (انفوجرافيك)

كل ما تريد أن تعرفه عن مشروع السعودية الاستثماري الذي يضم أراضٍ مصرية (صور وفيديو)

تعرف على كلاوس كلاينفيلد الرئيس التنفيذي لمشروع "نيوم" السعودي؟

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان