إعلان

وزير التجارة يترأس اجتماع مجلس الأعمال المصري الفرنسي بباريس

03:38 م الأربعاء 25 أكتوبر 2017

وزير التجارة يترأس اجتماع مجلس الأعمال المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

ترأس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اليوم الأربعاء اجتماع مجلس الأعمال المصري الفرنسي بالعاصمة الفرنسية باريس، بحسب بيان للوزارة اليوم الأربعاء.

وقال الوزير خلال الاجتماع إن الحكومة حريصة على جذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية إلى السوق المصري للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة وموقع مصر المتميز كمحور استراتيجي لانطلاق منتجات الشركات الفرنسية إلى أسواق الدول العربية والأفريقية.

وأشار قابيل إلى أهمية تعظيم الإستفادة من العلاقات الوطيدة بين القطاع الخاص في الجانبين لإقامة شراكات تسهم فى تعزيز التعاون التجاري والإقتصادي المشترك بين الجانبين.

وحضر الاجتماع السفيرة سيريناد جميل قنصل عام مصر بباريس وبمشاركة أعضاء الجانب المصري برئاسة فؤاد يونس والجانب الفرنسي برئاسة ريجيس مونفرون، وشارك في الاجتماع أيضا الوزير مفوض تجاري جمال فيصل رئيس المكتب التجاري المصري بباريس و المستشار التجاري مصطفى شيخون.

وقال إن حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس من العام الجاري بلغ مليار و546 مليون يورو مقابل مليار و380 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع 12%.
وارتفعت الصادرات المصرية بمعدل 21% حيث بلغت 401 مليون يورو مقابل 332 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي .

وبلغت الاستثمارات الفرنسية في مصر 4 مليارات يورو حتى نهاية 2016 موزعة على نحو458 مشروعاً في عدد من القطاعات الصناعية والزراعية تتضمن مجالات تكنولوجيا المعلومات والبناء والتشييد، والطاقة الجديدة والمتجددة، والنقل والمواصلات والبنوك والطيران ومعالجة المياه، ومشروعات البنية التحتية والسياحة ويعمل بها ما يزيد عن 40 ألف مصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان