إعلان

مصر تستضيف الدورة الثانية لمعرض "إيجيبس" برعاية السيسي

04:32 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تشهد القاهرة في الفترة من 12 إلى 14 فبراير المقبل، إقامة الدورة الثاتية لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول (إيجبس)، والذي يعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة 15 شركة بترول وطنية ودولية، وبحضور أكثر من 15 ألف شخص، و150 متحدثا، كما يضم أجنحة مخصصة لـ 11 دولة.

ويتيح المعرض - الذي ينظمه قطاع الطاقة في شركة DMG Events وشركة ACG-ITF، تحت إشراف وزارة البترول والثروة المعدنية، فرصًا هائلة أمام القطاع العالمي للبترول والغاز لتطوير الأعمال والشراكات بسوق شمال أفريقيا

ويقام المعرض في مركز القاهرة الجديدة للمعارض ليكون المؤتمر أول فعالية دولية تقام بالمركز الجديد، وذلك في إطار دعم مكانة مصر الاستراتيجية باعتبارها مركزًاحيويًا للصناعة، وتوفير منصة للمشاركين بالمؤتمر لتحويل التوقعات الهائلة الكامنة بالقطاع إلى فرص حقيقية.

ويتوقع وزير البترول، المهندس طارق الملا، حفر حوالي 230 بئر تقريبًا بقيمة 2 مليار دولار خلال عام 2018، واستثمارات بقيمة 27.3 مليار دولار في حقول غاز "ظهر"، وشمال الإسكندرية، و "نورس"، بالإضافة إلى توقيع 83 اتفاقية جديدة للحصول على امتيازات تنقيب المنبع، والتي تقدر بحوالي 15.5 مليار دولار، بحسب بيان المنظمين للمؤتمر.

وقال الوزير إن "مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول مؤهل ليصبح أحد أهم الفعاليات الأساسية بقطاع البترول والغاز على مستوى العالم. وتأتي دورة المؤتمر لعام 2018 في وقت حاسم نشهد فيه تطورات جوهرية بقطاع الطاقة في مصر".

ويقدم مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول 2018 نظرة متعمقة عن الخطط القومية على المدى القصير والطويل موضحا الأولويات، كما يلقي المؤتمر الضوء على الرؤى الأساسية الإقليمية في قطاع البترول والغاز. وخلال فترة انعقاد المؤتمرسيتم تنظيم جلسات فنية لمدة ثلاثة أيام وجلسات عن مؤتمرات الأعمال الإستراتيجية لمدة يومين وجلسات عن الأمن في قطاع الطاقة لمدة يوم واحد، وجلسات عن الاستثمار والتمويل بالإضافة مؤتمر خاص بالسيدات في قطاع الطاقة.

وبالإضافة إلى جلسات المؤتمر، سيتم أيضًا إطلاق "جوائز السيدات في قطاع الطاقة"، وهو برنامج يهدف إلى الاحتفال بالتميز وتكريم السيدات التي أثبتن الكفاءة والمهارة في قطاع البترول والغاز في مصر وشمال أفريقيا من خلال ثلاث فئات للجوائز.

ويهدف مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول 2018 إلى مساعدة المشاركين على الوصول بشكل مباشر واستراتيجي إلى أهم صناع القرار الحكوميين والأطراف المعنية بقطاع الطاقة في المنطقة، بالإضافة إلى أهم الكيانات العاملة في سلاسل الإمداد في قطاع الطاقة بمصر وشمال أفريقيا، فضلاً عن الفهم الأفضل والحصول على معلومات أشمل حول مناقصات البترول والغاز، والمشروعات والمزايدات المستقبلية، والتحالفات على مستوى القارة بالكامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان