إعلان

4 مرشحين لانتخابات عضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر من المخاطر

12:13 م السبت 21 أكتوبر 2017

محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في بيان اليوم السبت، تلقي الهيئة 4 طلبات ترشح لخوض انتخابات عضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر من المخاطر المالية غير التجارية وذلك بعد غلق باب تقديم الطلبات بنهاية عمل يوم الخميس الماضي.

وسيتم اختيار ثلاثة من ممثلي الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية وأمناء الحفظ من بينهم شركة على الأقل من غير شركات السمسرة، بحسب البيان.

وقال عمران إن قرار رئيس الهيئة رقم 742 لسنة 2014، والمنشور على موقعي الهيئة والصندوق الإلكترونين، نظم ما يتعلق بشروط الترشح وإجراءات انتخابات عضوية إدارة الصندوق.

وأضاف أن الخطوة المقبلة ستتولى فيها لجنة مشكلة بقرار من رئيس الهيئة فحص طلبات الترشح المقدمة للتأكد من توافر الشروط في الشركة العضو بالصندوق ومرشحها، واستبعاد المرشحين غير المستوفين للشروط وذلك خلال مدة لا تتجاوز 5 أيام عمل من تاريخ انتهاء مدة تلقي طلبات الترشح.

وسيتم بعد ذلك إعلان قائمتين مبدئيتين بالمرشحين إحداها لشركات السمسرة في الأوراق المالية والأخرى للشركات الأعضاء في الصندوق من غير شركات السمسرة، على أن يتم نشرها بالموقع الإلكتروني لكل من الصندوق والهيئة، بحسب عمران.

ويحق التظلم لكل من استبعد اسمه وكذلك لكل شركة عضو في الصندوق، التظلم من إدراج أي مرشح في قائمتي المرشحين لعضوية مجلس إدارة الصندوق خلال أسبوع من تاريخ إعلان القائمتين المبدئيتين، ليتم النظر في التظلمات خلال فترة لا تتعدى أسبوعين يتم بعدها الإعلان عن القائمتين النهائيتين للمرشحين للانتخابات، وفقا للبيان.

وكانت هيئة الرقابة المالية أعلنت على موقعها الإلكتروني بداية أكتوبر الحالي عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة الصندوق خلال الفترة من الأحد 8 أكتوبر إلى الخميس 19 أكتوبر 2017.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان