إعلان

التضامن: 1.3 مليون سيدة مستهدفة من مشروع "2 كفاية" للحد من زيادة السكان

01:13 م الخميس 19 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

قالت رنده فارس، منسق برامج السكان والتطوع بوزارة التضامن الاجتماعي، إن مشروع 2 كفاية الذي أطلقته الوزارة للحد من الزيادة السكانية يستهدف نحو 1.3 مليون سيدة من المستفيدات بمعاش الدعم النقدي تكافل.

وأضافت خلال ورشة العمل التي عقدتها الوزارة اليوم الخميس للجمعيات الأهلية حول المشروع أنه سينفذ في 10 محافظات فقط وعلى مدار عامين.

ويستهدف المشروع السيدات اللاتي لديهن من طفل إلى 3 أطفال، واللاتي تحصلن على معاش الدعم النقدي تكافل.

وتخطط الوزارة لتنفيذ المشروع في محافظات هي البحيرة والجيزة وبني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، بحسب رنده فارس.

وأضافت أن اختيار المحافظات، جاء نتيجة وجود أكبر عدد من السيدات من المستحقين لتكافل فيها، بجانب أنها الأعلى خصوبة من بين المحافظات.

واشتركت المحافظات العشر في أنها الأكثر فقرا على مستوى الجمهورية كما بلغت نسبة الأمية بين السيدات المستهدفة 62%، وفقا لمنسقة برامج السكان بوزارة التضامن.

وتقدر الميزانية المخصصة للمشروع 100 مليون جنيه، ستمولها الوزارة.

وقالت رنده فارس، إن الجمعيات الأهلية ستكون شريك أساسي في المشروع من خلال تقديم التوعية للأسر ومشاركة الوزارة في تنفيذ البرنامج.

وتسعى الوزارة من خلال البرنامج في توعية السيدات بخطورة الزيادة السكانية وشرح وسائل تنظيم الأسرة وتصحيح المفاهيم الخاطئة لتنظيم الأسرة، بحسب قولها.

وأضافت منسق البرنامج، أن الوزارة تهدف من المشروع إلى الانتقال بالأسر من مظلة الحماية الاجتماعية إلى مظلة التنمية الاجتماعية.

يذكر أن تعداد السكان الأخير لعام 2017، أظهر ارتفاع عدد سكان مصر إلى نحو 104 ملايين نسمة، بمعدل زيادة سكانية سنوية 2.6%.

فيديو قد يعجبك: