إعلان

مصدر: المصرية للاتصالات باعت مليون خط محمول في شهر

06:21 م الأربعاء 18 أكتوبر 2017

المصرية للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء شلبي:

قال مصدر مسؤول في الشركة المصرية للاتصالات، إن عدد خطوط المحمول التي باعتها الشركة اقترب من مليون خط، منذ إطلاقها الشبكة الرابعة قبل شهر.

وأضاف المصدر، لمصراوي، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن "مبيعات الخطوط التي تحققت فاقت المستهدف الذي وضعته الشركة".

"الشركة كانت تخطط للحصول على 10% من السوق خلال عامين، لكننا نجحنا في تحقيق 1% في شهر واحد فقط، بفضل الاستراتيجية الطموحة التي أعدتها الشركة بناء على دراسات وخطط متفائلة تستهدف غطلاق حزمة جديدة من الخدمات التي تجذب العملاء".

وقال المصدر إن الخطوط متوفرة في منافذ وسنترالات الشركة، وأن كروت الشحن متوفرة أيضا، بالإضافة إلى إمكانية الشحن عن طريق شركات الدفع الإلكتروني مثل فوري ومصاري.

وكانت بعض التقارير الصحفية رصدت نقص كبير في الخطوط المتاحة في السنترالات، في ظل الزحام الكبير والإقبال على شراء خطوط الشبكة الجديدة التي تحمل اسم "WE".

وبحسب بيانات وزارة الاتصالات، فإن سوق المحمول اجتذبت 4.1 مليون عميل جديد منذ يونيو 2016 وحتى الشهر ذاته من العام الجاري، ليصل إجمالي عدد المشتركين في يونيو الماضي إلى 100.3 مليون عميل، بمعدل انتشار يصل إلى 111% من إجمالي السكان، موزعين بواقع 42.2 مليون عميل لشركة "فودافون" بحصة 42.1%، و33.8 مليون لـ "أورنج" بحصة 33.7 %، و24.3 مليون لـ"اتصالات" بنسبة 24.2% من السوق، بمعدل انتشار يصل إلى 111 %.

وقال أحمد بهاء، أستاذ الحاسبات والمعلومات، إن التغيرات السعرية التي أقرها جهاز الاتصالات، مهدت الطريق أمام شركة المصرية للاتصالات الحكومية، حيث أن الأسعار ارتفعت على كل الشركات فيما عدا "WE" التي قدمت عرضا لشحن كامل الرصيد من كروت الشحن.

لكن عروض الشركة المصرية لن تطول عن ستة أشهر - لأنها شركة جديدة بالسوق- تخضع بعدها لقواعد المنافسات السوق، بحسب بهاء.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وافق لشركات المحمول، على بيعى كروت الشحن بأسعارها المدونة عليها، على أن تعطي 70% فقط رصيدا، وذلك بعد زيادة تكاليف التشغيل على الشركات.

وبادرت المصرية للاتصالات بالإعلان عن عرض يمكن عملاء الشركة من الاستفادة بكامل الرصيد.

اقرأ أيضا:

كل ما تريد معرفته عن خط محمول المصرية للاتصالات الجديد "We"​

المصرية للاتصالات: 30% من قيمة كارت الشحن هدية للمكالمات أو الإنترنت

المصرية للاتصالات توضح أسباب رفع اشتراك التليفون الأرضي

لماذا رفعت شركات المحمول أسعار كروت الشحن رغم دخول منافس جديد؟

 

فيديو قد يعجبك: