إعلان

سحر نصر: 3 ملفات ذات أولوية خلال رئاستي التجمع الأفريقي بالبنك الدولي

12:17 م الإثنين 16 أكتوبر 2017

التجمع الأفريقي بالبنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إنها ستعمل خلال رئاستها للتجمع الأفريقي بالبنك الدولي خلال 2018، على 3 ملفات أولها تعزيز الاستثمارات في القارة الأفريقية في إطار ما تملكه من مقومات جاذبة للاستثمار.

ووفقا لبيان من وزارة الاستثمار اليوم الإثنين، أضافت الوزيرة أن الملفين الآخرين يتمثلان في التمكين الاقتصادي لشباب القارة، والحوكمة من أجل مساعدة المؤسسات الحكومية في دول القارة على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في اجتماع محافظي الدول الأفارقة بالبنك الدولي، مع جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولي، على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وأعربت الوزيرة عن تطلعها للعمل مع رئيس مجموعة البنك الدولي بشأن الحفاظ على جدول أعمال التنمية الأفريقي ليكون ضمن أولويات مجموعة البنك الدولي.

ودعت الوزيرة رئيس البنك إلى تحقيق أكبر قدر من التمويل لقارة أفريقيا من أجل المساعدة في تحقيق أهداف التنمية، خاصة على مستوى التنمية الزراعية.

ودعت الوزيرة، رئيس البنك الدولي ومحافظي الدول الأفريقية في البنك، للمشاركة في مؤتمر"الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. أفريقيا 2017" والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ، بحسب البيان.

كما شاركت الوزيرة في اجتماع محافظي الدول العربية بالبنك الدولي، مع رئيس مجموعة البنك، وفقا للبيان.

وأشارت الوزيرة إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي أكثر منطقة يمكن للبنك الدولي أن يكون داعما للإصلاحات الاقتصادية بها وتعزيز النمو الشامل، والاستثمار في رأس المال البشري.

وأكدت ضرورة مواصلة العمل مع البنك الدولي من أجل توسيع نطاق التعاون لتحقيق التنمية المستدامة، مثل تمكين الشباب والمرأة العربية، ودعم القدرة على مواجهة تغير المناخ، والقيام بإصلاح

فيديو قد يعجبك: