إعلان

سحر نصر: مشروع منظومة المعلومات المتكاملة يضمن وصول المساعدات لمستحقيها

10:55 ص الإثنين 16 أكتوبر 2017

جانب من الجلسة أثناء مشاركة الدكتورة الوزيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الحكومة تعمل حاليا على تنفيذ المشروع القومي لمنظومة المعلومات المتكاملة، عبر هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الاتصالات، من أجل نجاح برامج الحماية المجتمعية.

ووفقا لبيان من وزارة الاستثمار اليوم الإثنين، أضافت الوزيرة أن هذا المشروع سيضمن توجيه برامج المساعدات الاجتماعية إلى الفئات الأكثر احتياجا ووصول الدعم إلى مستحقيه، في إطار العمل على توفير حياة أفضل للمواطن بتقديم الخدمات بصورة ميسرة، فضلا عن توفير قواعد بيانات الأسرة المصرية.

جاء ذلك خلال جلسة تحديد الهوية من أجل التنمية خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث ترأس الوزيرة الوفد المصري في هذه الاجتماعات، بحسب البيان.

وخلال الجلسة، عُرض فيلم تسجيلي يوضح علاقة تسجيل البيانات الخاصة بالمواطنين بالتنمية الشاملة، وكيف أن ذلك يدعم البرامج الاجتماعية ويضمن استهدافها للمستحقين، وشاركت الدول الأعضاء بحلقة النقاش لتقديم تجاربهم في هذا الشأن.

وأطلقت مجموعة البنك الدولي مبادرة تحديد الهوية من أجل التنمية، لأنها تشكل تحديا كبيرا أمام تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فى ظل وجود نحو 1.5 مليار شخص في بلدان العالم النامية ممن لا يمتلكون وثائق إثبات للهوية وفق بيانات البنك الدولي لعام 2016، وفقا للبيان.

ويخلق عدم امتلاك هذا العدد من سكان البلدان النامية وثائق إثبات للهوية عقبة تحول دون مشاركتهم الكاملة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.​

وشارك خلال الجلسة وزراء من 12 دولة وهم أفغانستان وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وجيبوتي وإندونيسيا والمغرب ونيبال والفلبين وتنزانيا وتايلاند وفيتنام وليسوتو.

فيديو قد يعجبك: