إعلان

وزير المالية: ارتفاع التضخم كان استثنائيا وسينخفض في الأشهر المقبلة

11:24 ص الأحد 15 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد وزير المالية عمرو الجارحي، اجتماعا موسعا مع مستثمرين من بنك جي بي مورجان، على هامش حضوره اجتماعات الخريف لصندوق النقد الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأحد.

وقال وزير المالية على هامش الاجتماع، إن ارتفاع التضخم كان أمرا استثنائيا في ضوء تحرير سعر الصرف والإجراءات الإصلاحية التي تمت، متوقعا أن ينخفض التضخم تدريجيا في الأشهر المقبلة.

وشهدت مصر موجة تضخمية جديدة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بلغت ذروتها في يوليو الماضي، حيث وصل معدل التضخم السنوي إلى أعلى مستوى في نحو 3 عقود عند 34.2%، وذلك استمرارا لموجة الغلاء التي يعاني منها المواطنون منذ تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي.

وأضاف الوزير أن المراجعة الثانية لبرنامج الحكومة من صندوق النقد الدولي ستتم خلال الفترة نهاية أكتوبر الجاري بداية نوفمبر.

واتفقت مصر في نوفمبر الماضي مع صندوق النقد على الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار، مقابل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وحصلت مصر على شريحتين من قرض الصندوق بإجمالي 4 مليارات دولار، ومن المنتظر أن تحصل على شريحة ثالثة بعد إجراء بعثة من الصندوق ثاني المراجعات بشأن أداء الاقتصاد المصري.

ووفقا للبيان، قال وزير المالية إن برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي اكتسب ثقة المؤسسات الدولية والمستثمرين، مشيرا إلى أن تعافي قطاعات السياحة والصناعة والاستثمارات الحكومية يدعم النمو الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير المالية أن الحكومة تتبنى إجراءات تهدف لزيادة كفاءة وتنافسية الصناعة المصرية والصادرات لخفض العجز بالميزان التجاري.

فيديو قد يعجبك: