إعلان

سحر نصر تبحث صرف 150 مليون دولار من بريطانيا لدعم برنامج الإصلاح

11:04 ص الأحد 15 أكتوبر 2017

سحر نصر وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع أمين عام إدارة التنمية الدولية البريطانية، تفعيل إعلان النوايا الموقع بين الحكومتين المصرية والإنجليزية في 8 مارس 2017.

ووفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الأحد، ينص إعلان النوايا بين البلدين على اعتزام المملكة المتحدة تقديم 150 مليون دولار لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة إلى 18 مليون دولار لدعم شبكة الأمان الاجتماعي.

جاء ذلك على هامش ترأس الوزيرة وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بواشنطن، بحضور راجي الإتربي المدير التنفيذي لمصر في البنك الدولي، وشهاب مرزبان ونهال حلمي مستشاري الوزيرة للشؤون الاقتصادية.

وأعربت الوزيرة عن تطلع الحكومة لزيادة الاستثمارات البريطانية، مشيرة إلى وجود فرص واعدة للاستثمار في المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية الجديدة، وتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح أمين عام إدارة التنمية الدولية البريطانية أن المملكة المتحدة وسعت نطاق دعمها لمصر من خلال برنامج الشراكة العربية، وحصلت مصر على 6 ملايين جنيه استرليني من خلال مشروعات تدار بشكل مباشرة من السفارة البريطانية بالقاهرة، و17 مليون جنيه استرليني من الأنشطة في مصر من خلال المشاريع الإقليمية التي تديرها لندن.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، سمير عساف الرئيس التنفيذي لبنك اتش إس بي سي للأسواق العالمية، وجورج الحيدري الرئيس التنفيذي للبنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، ومحمد فريد رئيس البورصة.

وبحث الجانبان، التعاون في زيادة استثمارات البنك بمصر خلال المرحلة المقبلة، بحسب البيان.

وأوضح الرئيس التنفيذي لإتش إس بي سي، أن البنك يعد رقم واحد في الاستثمارات بمصر، ويعتزم المساهمة فب دعم التنمية بها، خاصة في ظل الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتحسين بيئة الاستثمار، وفقا للبيان.

وذكر أن البنك يرى أن مصر واحدة من أهم أسواق النمو على الصعيد العالمي، وهو يوجد في مصر من أكثر من 35 عاما، ولا يزال مؤمنا بمستقبلها على المدى الطويل، مشيرا إلى أن البنك ملتزم بخططه الاستثمارية طويلة المدى لنمو أعماله في السوق المصرية، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: