إعلان

طارق عامر يتسلم جائزة أفضل محافظ في الشرق الأوسط

10:29 ص الأحد 15 أكتوبر 2017

محافظ البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تسلم محافظ البنك المركزي، طارق عامر، جائزة أفضل محافظ لعام 2017 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الممنوحة من صحيفة جلوبال ماركتس الصادرة عن الاجتماع السنوي لصندوق النقد والبنك الدوليين.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد إن عامر تسلم الجائزة في حفل نظمته المجلة قبل ساعات من ختام الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، اليوم.

ويعقد الصندوق النقد والبنك الدوليين، اجتماعات الخريف السنوية في الفترة من 8 إلى 15 أكتوبر المقبل.

ونقلت الوكالة عن عامر قوله إن مصر تخطت مرحلة صعبة وفي غاية الأهمية من الإصلاح، موجها الشكر لفريق العمل بالبنك المركزي المصري والقطاع المصرفي على ما قاموا به خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

أهدى عامر الجائزة، للشعب المصري على ما قدمه من دعم وتفهم لإجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وكانت الصحيفة قد قالت في خطاب اختيار عامر إن اختياره جاء "نتيجه دوره الرائد في مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي حول برنامجها للإصلاح الاقتصادي".

وأضاف الخطاب أن عامر "قاد بقوة مصر لإصلاح سعر الصرف". وقال الخطاب إن عامر لعب دورا محوريا في وضع الاقتصاد المصري على مسار مستقر، واستعادة ثقة المستثمرين الدوليين.

في نوفمبر الماضي حصلت مصر على موافقة صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار بعد تقديمها برنامج للإصلاح الاقتصادي للصندوق.

وفي 3 نوفمبر الماضي أعلن البنك المركزي تعويم الجنيه، أي تحديد سعره بناءا على قوى العرض والطلب. ومنذ ذلك التاريخ تضاعف سعر الدولار مقابل الجنيه.

فيديو قد يعجبك: