إعلان

بنك "SAIB" يبقي أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير دون تغيير

10:59 ص الخميس 12 أكتوبر 2017

بنك SAIB

كتبت- منال المصري:

قال مصدر مسؤول في بنك الشركة المصرفية العربية (SAIB)، إن لجنة الأصول والخصوم (الأليكو)، قررت في اجتماع أمس الأربعاء، إبقاء أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير دون تغيير.

وأضاف المصدر، لمصراوي، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن "عدم تخفيض الفائدة يرجع إلى اعتبارات المنافسة في السوق، خاصة بعد تراجع بنك مصر عن خفض الفائدة".

وكان عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، أعلن يوم الأحد الماضي، أن البنك قرر خفض الفائدة 0.75% على الودائع وحسابات التوفير، بعد قرار البنك المركزي برفع نسبة الاحتياطي الإلزامي، إلا أن البنك تراجع عن هذا القرار أول أمس.

شكل قرار البنك المركزي بزيادة نسبة الاحتياطي من 10% إلى 14% بداية 10 أكتوبر الجاري، بهدف امتصاص السيولة من السوق، وكبح التضخم، مفاجأة كبيرة للبنوك لأنه يرفع تكلفة الأموال المودعة لديها، نتيجة الفرصة الضائعة من عدم استثمار هذه الأموال.

والاحتياطي الإلزامي، هو نسبة من إجمالي ودائع العملاء بالبنوك سواء بالعملات المحلية أو الأجنبية، تودعها البنوك، في البنك المركزي، بدون أي عائد، كنوع من الضمان لحماية مدخرات العملاء.

وأعلن عدد من البنوك الأخرى خفض الفائدة على بعض أوعيتها الادخارية، ومنها بنك عودة الذي أعلن خفض الفائدة 0.75% على الودائع وحسابات التوفير، كما خفضها بنك الكويت الوطني 1% على الودائع وحسابات التوفير أيضا.

فيديو قد يعجبك: