إعلان

أبيكورب تبدي اهتمامها بتمويل مشروعات البترول الجديدة في مصر

10:50 ص الأربعاء 11 أكتوبر 2017

وزير البترول خلال المباحثات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أبدى الرئيس التنفيذي للشركة العربية للاستثمارات البترولية "أبيكورب" أحمد عتيقة، اهتمام شركته بدراسة المشروعات الجديدة التي يطرحها قطاع البترول والمساهمة في تمويلها، وفقا لبيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء.

وبحسب البيان، جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التنفيذي للشركة مع وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، لاستعراض موقف المشروعات التي تساهم فيها الشركة في مصر بمجال البتروكيماويات والغاز الطبيعي، والفرص الاستثمارية المتاحة للتعاون بين قطاع البترول والشركة خلال الفترة المقبلة.

وأكد الوزير أهمية زيادة التعاون المشترك بين الجانبين في ظل ما تتمتع به أبيكورب من قدرة تمويلية تمكنها من المساهمة بقوة في المشروعات الجديدة التى يطرحها قطاع البترول.

وأشار الوزير إلى ما حققته الشركة من نجاحات عبر مساهمتها في عدد من المشروعات القائمة حاليا مثل موبكو، والمصرية البحرينية لمشتقات الغاز، وايميثانكس، موضحا أن هذه النجاحات تمثل حافزا للشركة لزيادة أنشطتها في مصر خلال الفترة المقبلة، بحسب البيان.

وشركة أبيكورب هي إحدى شركات منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "الأوابك"، وتساهم فيها حكومات عشر دول عربية من بينها مصر.

وتهدف الشركة إلى تمويل المشروعات والصناعات البترولية المختلفة بما يعود بالنفع على الدول الأعضاء في الأوابك وبما يدعم قدراتها ويعزز من طاقتها الاقتصادية والمالية، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: