إعلان

هيئة الاستثمار توافق على إنشاء 3 مناطق استثمارية في القاهرة الكبرى

10:41 ص الأربعاء 11 أكتوبر 2017

اجتماع وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على إنشاء 3 مناطق استثمارية في القاهرة والقليوبية والسادس من أكتوبر، خلال اجتماعه الثالث بتشكيله الجديد برئاسة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر.

ووفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الأربعاء، وافق المجلس على إقامة منطقة استثمارية لمحافظة القليوبية متخصصة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 36 فدانا بمنطقة عرب العليقات بالخانكة، تتضمن أنشطة غذائية والأنشطة المكملة لها.

كما وافق المجلس على الطلبين المقدمين من شركة ماجد الفطيم العقارية مصر لإقامة منطقتين استثمارتين إحداهما على مساحة 399.4 ألف متر مكعب بمول مصر بمدينة السادس من أكتوبر، والثانية على مساحة 123.7 ألف متر مكعب بمول سيتي سنتر الماظة بالقاهرة.

وتستهدف الشركة إقامة مشروعات استثمارية في المنطقتين تتضمن محلات لأفضل الماركات العالمية والمحلية، وأكبر مركز ترفيهي عائلي، بحسب البيان.

وناقش المجلس الإجراءات التي تقوم بها وزارة الاستثمار من تطوير مركز خدمة المستثمرين، والتي تشمل توسيع المركز ببناء مبنى ملحق له، يتضمن صالة استقبال وصالة خاصة لكبار المستثمرين (VIP) والتى ستتضمن كافة الخدمات لهم.

كما يشمل المركز صالات مخصصة للجمعيات العادية وغير العادية، واستخراج جوازات السفر، وتوفير ممثلين عن الجهات الخارجية والسجل التجارى وخدمة إنهاء التراخيص، حيث سيتضمن المركز ممثلين عن 74 جهة كما نص قانون الاستثمار، وذلك للتسهيل على المستثمرين وممثلي الشركات.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تستهدف نحو 10 مليارات دولار استثمار أجنبي مباشر خلال العام المالي 2017- 2018، وهو ما يتطلب المزيد من الإجراءات التي تعمل على جذب المزيد من المستثمرين إلى مصر.

فيديو قد يعجبك: