إعلان

غدا.. وفد من بنك التنمية الأفريقي يصل إلى مصر لبحث صرف 500 مليون دولار

03:33 م الأحد 01 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

يصل غدا الاثنين وفد رفيع المستوى من بنك التنمية الأفريقي، إلى مصر بهدف عقد اجتماعات مع الحكومة على مدار أسبوع.

ويبحث الوفد مع الحكومة إجراءات صرف الشريحة الثالثة والأخيرة بقيمة 500 مليون دولار من التمويل الذي خصصه البنك لدعم الموازنة على مدار 3 سنوات والبالغ 1.5 مليار دولار.

وقالت ليلى المقدم ممثل بنك التنمية الافريقي مصر، إنه من المنتظر أن يبحث الوفد برئاسة خالد شريف، نائب رئيس البنك لشؤون التنمية الإقليمية، خلال الفترة من الثاني إلى الثامن من أكتوبرالجاري؛ برنامج دعم الموازنة الحكومية مع عدد من الوزراء، مشيرة إلى أنه سيتم صرف الشريحة قبل نهاية العام الحالي.

وأضافت أنه سيتم أيضا مناقشة البرامج الحالية للتعاون بين البنك والحكومة المصرية، وتحديد المجالات التنموية ذات الأولوية في السنوات المقبلة.

وتسلمت مصر الشريحتين الأولى والثانية من قرض بنك التنمية الأفريقي بقيمة 500 مليون دولار لكل منهما في ديسمبر 2015، وفي نهاية مارس الماضي.

وحصلت على القرض بشروط ميسرة شملت فائدة بأقل من 2% وفترة سداد تصل إلى 25 عاما بهدف دعم المشروعات التنموية، وفقا لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر.

وتوقعت ليلى المقدم أن ترتفع قيمة محفظة مصر من تمويلات البنك إلى نحو 3 مليارات دولار آخر 2017، مقابل نحو 2.34 مليار دولار حاليا مستخدمة في تمويل ٢٩ مشروعا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان