إعلان

غدًا.. غرفة القاهرة تبحث مشكلات التجار مع الجمارك والرقابة على الواردات

10:22 ص الإثنين 09 يناير 2017

غرفة القاهرة التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تنظم غرفة القاهرة التجارية، غدًا الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا بحضور قيادات مصلحة الجمارك، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، لمناقشة المشكلات والموضوعات التي تتعلق بهما وتؤثر على أسعار السلع بالسوق.

وقال علي شكري نائب رئيس الغرفة، خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الاجتماع سيحضره أعضاء الشعب التجارية النوعية في مختلف الأنشطة، لاستعراض مشكلاتهم الجمركية، وأيضًا التي تتعلق بالرقابة على الصادرات والواردات.

وأضاف أنه سيتم إجراء حوار مفتوح على أرض الواقع لإيجاد حلول مناسبة لهذه المشكلات، وتلقي كافة الاستفسارات والرد عليها من خلال مسئولي المصلحة، والهيئة في خطوة لضبط السوق، والسعي إلى تقليل المشكلات الحالية التي تؤثر على الأسعار النهائية للسلع.

ولفت "شكري" إلى أن ارتفاع سعر الدولار الجمركي وعدم ثباته في الفترة الأخيرة، أثر على أسعار السلع بالزيادة؛ من خلال رفع معدل تكلفتها وهو ما سيتم طرحه على الحضور واقتراح تخفيضه وتثبيته لمدة لا تقل عن 3 أشهر لضبط أسعار السلع، خاصة أن ارتفاع الأسعار تسبب في تراجع المبيعات.

ونبه إلى أن تراجع المبيعات ليس في مصلحة حصيلة الدولة فكلما زادت المبيعات ارتفعت هذه الحصيلة، فضلَا عن إن هذا يعطي أفضلية للتجار في مواجهة أعباء الحياة في ظل ارتفاع سعر معظم الخدمات.

ونوه نائب رئيس الغرفة، بأنه فيما يتعلق بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، هناك عدة موضوعات سيتم مناقشتها، من بينها تأخير تسجيل المصانع المؤهلة للتصدير للسوق المحلي رغم استيفائها الشروط المطلوبة حسب قرار وزارة الصناعة والتجارة الأخير فيما يتعلق بتسجيلها، وهو ما أكدته الشكاوي المتعددة من المستوردين التي تم رفعها إلى مجلس إدارة الغرفة مؤخرًا.

غرفة القاهرة التجارية مصلحة الجمارك هيئة الرقابة على الصادرات والواردات أسعار السلع. سعر الدولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان