إعلان

سحر نصر: الإسراع في خطة إزالة الألغام بناءً على تكليفات الرئيس

01:16 م الأربعاء 04 يناير 2017

الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الثلاثاء، خلال ترأسها اجتماع اللجنة القومية للإشراف على إزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي، دعم العمل المضاد للألغام والتنمية المستدامة في الساحل الشمالي الغربي، وشبه جزيرة سيناء، وساحل البحر الأحمر.

وتضم هذه اللجنة وزارات الدفاع، والخارجية، والداخلية، والسياحة، والتجارة والصناعة، والإسكان، والزراعة، والنقل، والبترول، والصحة، والتخطيط، كما تضم بعض المحافظات المعنية بهذا الشأن مثل محافظات جنوب سيناء، وشمال سيناء، ومطروح.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشارت الوزيرة إلى أهمية هذه اللجنة كونها آلية تنسيقية متميزة، فيما يخص متابعة عملية تطهير الأراضي من الألغام في كافة مناطق الجمهورية، ودعم عملية التنمية المستدامة في هذه المناطق التي سوف يتم الانتهاء من تطهيرها.

وشددت على ضرورة أن تجتمع اللجنة مرة كل ثلاثة أشهر، من أجل المزيد من الجهد المبذول فيما يخص التطهير من الألغام ودعم التنمية المستدامة، وذلك طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعربت الوزيرة عن حرصها على اللقاء بالمحافظين خلال الفترة المقبلة، للاطلاع على الاحتياجات الخاصة بهم فيما يخص تطهير الأراضي من الألغام في محافظاتهم، بالإضافة إلى خلق شراكة معهم من أجل الإسراع في تنفيذ تلك الخطة، وهذا بناءً على تكليفات رئيس الجمهورية.

وكلفت الوزيرة، الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام بالوزارة، بأن تقوم بحصر المحافظات التي يوجد بها الألغام وبالأخص شمال وجنوب سيناء وأيضا محافظات القناة والبحر الأحمر والوادي الجديد، لكي يكونوا على رأس أجندة التطهير خلال الفترة المقبلة، ووجهت الشكر لمندوب وزارة الدفاع لما تبذله الوزارة من أعمال التطهير والتأكيد على عملية إزالة الألغام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان