إعلان

التصديري للأثاث: نستهدف صادرات بـ400 مليون دولار..وأسعار استرشادية للخشب

07:17 م الثلاثاء 31 يناير 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال أحمد حلمي وكيل المجلس التصديري للأثاث، إن المجلس يستهدف زيادة صادراته خلال العام الحالي إلى 400 مليون دولار مقابل 379 مليون دولار حققها خلال العام الماضي.

وجاء ذلك في تصريحات لوكيل المجلس على هامش افتتاح الدورة الحادية للمعرض الدولي للأثاث "فرنكس"، المقام في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، حتى 5 فبراير بمشاركة 220 شركة مصرية.

ولفت حلمي إلى أن الدولة بدأت ترجع إلى النظر للقطاع لتنميته، نظرًا لأنه متوزع على مستوى الجمهورية، حيث لا توجد قرية من غير نجار، مطالبًا بضرورة دعم الورش العاملة في القطاع وتحويلها من القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي وتنميتها كمشروعات صغيرة ومتوسطة.

وأشار إلى أن 85% من صناعة الأثاث في إيطاليا التي تعد رائدة في هذا المجال على مستوى العالم تعتمد على الورش الصغيرة، مؤكدًا أن صناعة الأثاث من الصناعات التي تعتمد على العديد من الصناعات الأخرى "الدهانات والصناعات المعدنية والرخام والإسفنج".

وحول الدورة الحالية لمعرض "فرنكس"، أوضح حلمي أن الدورة الحالية تختلف عن سابقتها لأنه تم الاستعانة بأكبر الشركات المتخصصة في التصميمات والابتكارات في العالم المصمم "جوليو كابيلليني"، مضيفًا أن الإقبال الكبير على الاشتراك في المعرض والتواجد القوي من المستوردين والمشترين الدوليين يمثل فرصًا كبيرة للاطلاع على الجديد في الصناعة والعمل على تطويرها بشكل دائم.

ولفت إلى أن المعرض يعتبر الواجهة الدولية في المنطقة لجذب المشترين الدوليين المهتمين بالصناعة المصرية، حيث تمت دعوة 500 مشتري دولي من كبار المستوردين من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الأوروبى وأفريقيا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وقال حلمي إن المعرض يمثل فرصة حقيقية لفتح آفاق جديدة للصادرات في قطاع هام من القطاعات الواعدة للصناعة المصرية وهو قطاع صناعة الأثات، لافتًا إلى أن المعرض يضم مجموعة مختلفة من تصميمات الأثاث ما بين أجهزة الإضاءة الحديثة والأثاث المنزلي والمكتبي والفنادق.

وأضاف أن المعرض يوفر الحلول المتكاملة في مجال تأسيس وتشطيب وفرش المنازل والمشروعات التجارية بدايةً من التصميمات لكافة المساحات والفراغات، وانتهاءً بالتشطيبات والديكور والمفروشات والإكسسوارات.

ونبه حلمي إلى أن المعرض يقدم أيضًا أوسع تشكيله من المنتجات الخاصة بالأرضيات والحوائط والنوافذ والمطابخ والحمامات، وتنسيق الحدائق، وحمامات السباحة، والأثاث، والمفروشات، والستائر، والإضاءة، والإكسسوارات.

من جانب آخر، كشف حلمي عن أن غرفة صناعة الأثاث تعمل حاليًا على وضع أسعار استرشادية لأسعار الخشب من الموردين تلافي جشع بعض التجار، مشيرًا إلى أن بعد تحرير سعر الصرف تضاعفت أسعار الخشب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان