إعلان

الاثنين.. تجار الأدوات المنزلية يعاينون أرض "مدينتهم الصناعية" ببني سويف

05:33 م السبت 28 يناير 2017

الأدوات المنزلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يستعد تجار ومستوردو الأدوات المنزلية، يوم الاثنين المقبل، لزيارة ومعاينة الأرض التي سيتم تخصيصها لمدينة الأدوات المنزلية بمحافظتي بني سويف والمنيا، بعد تواصل بين عدد من الجهات الحكومية وطالبي التخصيص للأراضي من التجار، حيث أكدت وزارة الصناعة والتجارة بتسليم الأرض المخصصة للمشروع مرفقة وبالمجان.

وقالت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية خلال بيان لها اليوم السبت - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم التأكيد على تقديم كل الدعم لكل المستثمرين الجادين الراغبين في الاستثمار الصناعي من جانب المسؤولين وعلى رأسهم طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وأضافت الشعبة أن أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، شدد على أن الدولة ستقف مع كل من يرغب في الاستثمار الصناعي، ومساندة الدولة في النهوض ويساعد في التقدم الاقتصادي.

وأوضح أشرف هلال رئيس الشعبة، أن الهيئة والشعبة كانتا على تواصل طوال اليومين السابقين لإيضاح سوء فهم تصريحات أحد المسؤولين بجهاز تخصيص الأراضي والذي تم فهمها على أنها قرارات معرقلة روتينية لا تشجع على الاستثمار، مشددًا على تأكيد كل المسؤولين لمساعدة أي مستثمر جاد تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية.

وتصل تكلفة المرحلة الأولى من المشروع إلى حوالى 130 - 150 مليون جنيه تتضمن الإنشاءات والمعدات وكافة التكاليف حتى بدء الإنتاج، ويحتاج المشروع إلى مساحة تتراوح من 100 - 150 ألف متر مربع، ويعتمد المشاركون في تأسيسه على التمويل الذاتي في المرحلة الأولى بصورة أساسية، خاصة في ظل التعقيدات البنكية الخاصة بأي مشروع جديد، وفقًا لأشرف هلال.

وقال فتحي الطحاوي نائب رئيس الشعبة، إن التحرك السريع الذي قامت به وزارة التجارة والصناعة يعد جهدًا مشكورًا، ودعمًا منها للتحول التدريجي للتصنيع.

وأضاف: "أول مرة نشعر أن الدولة تسمع شكوانا..ونجد مسؤولين على مستوى رفيع يهتمون ويتصلون لمعرفة أي معوق قد يحدث من أي شخص وإزالة أي سوء فهم وذلك رغبة منهم في تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي ولدعم جهود الدولة في النهضة الصناعية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان