إعلان

"موانئ دبي" ترغب في إنشاء ميناء جاف على مشارف القاهرة

12:09 م الأحد 01 يناير 2017

سلطان بن سليم رئيس هيئة موانئ دبي العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعرب سلطان بن سليم رئيس هيئة موانئ دبي العالمية، عن رغبته في إنشاء ميناء جاف كبير على مشارف القاهرة بحيث تكون منطقة لوجستية لتفريغ الحاويات مما يخفف الضغط على الشوارع والمرور داخل القاهرة ويمنع دخول السيارات الكبرى المحملة بالحاويات من دخول القاهرة.

وأضاف خلال لقاءه مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بمدينة دبي، أن الإمارات ترغب أيضاً في إقامة عدد من المناطق الحرة بمصر بحيث تكون مناطق لوجستية للدول المجاورة نظرًا للموقع الجغرافي المتميز لمصر والذي يجعلها نقطة ارتكاز تتوسط دول العالم.

ووفقًا لبيان لوزارة التجارة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أعلن وزير التجارة والصناعة، أن وفدًا فنيًا من هيئة موانئ دبي العالمية سيزور مصر قريبًا لبحث فرص التعاون المشترك في مجال تطوير البنية التحتية للموانئ المصرية.

وقال الوزير إن ذلك يأتي في ظل توجه الحكومة لتطبيق الربط الإلكتروني، وميكنة الخدمات المقدمة عبر جميع المنافذ الجمركية والموانئ على مستوى الجمهورية من خلال شبكة التجارة المصرية.

وأضاف أن الوزارة قامت بالتعاون مع وزارتي المالية والنقل بتنفيذ مشروع تسيير منظومة التجارة المصرية (Egy Trade).

وأوضح الوزير، أن هذا المشروع يستهدف تقليل التكلفة واختصار الوقت وتسهيل عملية تداول الرسائل المصدرة والمستوردة داخل الموانئ مع تطبيق كل الإجراءات للتأكد من صحة وسلامة هذه الرسائل، الأمر الذي يسهم في تحقيق الربط مع الجهات الإقليمية والدولية المناظرة وذلك تماشيًا مع توجهات التجارة العالمية في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان