إعلان

"الاجتماعي للتنمية" يشيد بتوصية البنك الدولي للعراق بنقل تجربة الصندوق

04:30 م الخميس 08 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، أهمية التعاون بين الدول العربية في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة خاصة وأن الأوضاع الاقتصادية متشابهة وأغلب الدول العربية تعاني من مشكلة الفقر والبطالة.

ووفقًا لبيان للصندوق الاجتماعي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أشارت سليمان إلى أن الحكومة المصرية والصندوق الاجتماعي للتنمية يرحبون بأي تعاون عربي لنقل خبرات الصندوق في مجال التشغيل الذاتي ودعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ومختلف البرامج التنمية الاجتماعية والبشرية التي تعمل علي رفع مستويات المعيشة والتخفيف من حدة الفقر.

جاء ذلك أثناء اجتماعها مع وفد الحكومة العراقية الذي يزور مصر بتوصية من البنك الدولي للاستفادة من خبرات الصندوق الاجتماعي للتنمية بهدف إنشاء صندوق مماثل في العراق، وتعزيز سبل التعاون الاستراتيجية بين المؤسسات العراقية والصندوق المصري.

وأعربت سها سليمان عن سعادتها بثقة البنك الدولي في أداء الصندوق واتخاذه كنموذج ناجح تستفيد منه دولة العراق الشقيق مما يعبر عن ثقة هذه الجهات والدول في استقرار الاقتصاد المصري ودوران عجلة التنمية.

ولفتت إلى أن نقل تجربة الصندوق إلى مختلف الدول العربية والأفريقية يعكس من ناحية نجاحه في القيام بدوره التنموي في مصر، كما يعكس أيضًا المصداقية التي يتمتع بها الصندوق بين مختلف شركاء التنمية الذين يدعمون توجه الصندوق الاجتماعي لتقديم الدعم الفني للعديد من الدول النامية في هذا المجال.

وأوضحت أن الصندوق الاجتماعي للتنمية قام خلال الفترة من أول يناير 2016 حتى نهاية يونيو من نفس العام بضخ إجمالي تمويل يصل إلى 2.1 مليار جنيه لتنفيذ العديد من المشروعات، حيث تم تمويل نحو 98 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بتمويل يبلغ حوالي 1.7 مليار جنيه مما أتاح أكثر من 121 الف فرصة عمل.

ونوهت إلى أنه تم أيضًا تمويل قطاع البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب بمبلغ 395 مليون جنيه أتاحت نحو 47 ألف يومية عمل، وفيما يتعلق بمجال الخدمات غير المالية للمشروعات قام الصندوق خلال نفس الفترة بدعم عملية التكامل بين الخدمات غير المالية والمالية، ووضع استراتيجيات قومية للمشروعات في كافة المجالات.

وامتدت زيارة الوفد العراقي لثلاثة أيام قام خلالها بالالتقاء بجميع رؤساء القطاعات المركزية بالصندوق الاجتماعي المصري للتعرف على أنشطة الصندوق التنموية المختلفة، كما قام بزيارة مجمع خدمات المشروعات الصغيرة بالقاهرة والمعرض الدائم بأرض المعارض بمدينة نصر، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لبعض المشروعات الصغيرة ومتناهي الصغر التي مولها الصندوق بمحافظة القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان