إعلان

عبلة عبد اللطيف: تدشين مبادرة "وظيفتك جنب بيتك" سبتمبر الحالي

05:03 م الأربعاء 07 سبتمبر 2016

الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس مجلس التنمية الاقتصا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس مجلس التنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، عن تدشين مبادرة جديدة خلال شهر سبتمبر الحالي تحمل شعار "وظيفتك جنب بيتك"، يتم من خلالها افتتاح 13 مصنعًا ملابس بالقليوبية تستفيد من القروض الميسرة الممنوحة من البنك المركزي المصري تبلغ نسبة عمالة المرأة بها 75 بالمئة.

جاء ذلك، اليوم الأربعاء، خلال فاعليات ورشة العمل التي عقدت تحت عنوان: "مصر واليابان تبادل الخبرات من أجل تحقيق النمو الشامل من خلال تمكين المرأة" حول نتائج فرصة القيادات النسائية للتبادل والتعلم، والتي نظمتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والسفارة اليابانية بالقاهرة، بهدف بحث ومناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال تمكين المرأة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة خلال مشاركتها اليوم، أن الورشة استهدف عرض مخرجات الزيارة الرسمي التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا لليابان، والتي تضمنت إصدار بيان مشترك أكد أهمية المشاركة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمرأة، وحماية وتمكين المرأة كأسس حيوية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضافت أنه في إطار هذا البيان قام وفد نسائي مصري رفيع المستوى ممثلًا للدولة والحكومة المصرية والمجلس القومي، ضم ماري لويس عضو المجلس، ولفيف من عضوات منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص بزيارة اليابان خلال الفترة من 16 - 21 يوليو الماضي، بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة والتعرف على التجارب المتميزة في الدولتين.

ودعت الدكتورة مايا مرسي، المستثمرين وخاصة سيدات الأعمال إلى الإسهام في تمكين المرأة البسيطة في المناطق العمرانية الجديدة مثل "حي الأسمرات" وغيره، وتوفير التمويل والتدريب على المشروعات الصغيرة للحد من الفقر في هذه المناطق، لاسيما أن 30 بالمئة من الأسر المصرية تعولها امرأة.

ومن جانبها، دعت السفيرة مرفت تلاوي الرئيس الفخري لمجلس الأعمال المصري الياباني والمدير العام لمنظمة المرأة العربية، إلى إنشاء صندوق يهدف لمساعدة النساء خاصة البسطاء منهن في أوقات التقاعد وإنشاء مقر لاستضافة النساء الكبيرات في السن والذين يعيشون وحدهن بدون أسر، فضلًا عن تخصيص نسبة من الأربعة مليون فدان التي وعد بها رئيس الجمهورية للنساء المعيلات.

وشهد الورشة ميوا كاتو مديرة مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، والسفيرة ليلى بهاء الدين مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية، وسفير اليابان بالقاهرة ، والدكتورة ماريا نويل مديرة قسم البرامج بهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان