إعلان

خبراء عن تصريحات السيسي بشأن "الفكة": "تبسيط للناس ولابد أن تؤخذ بحسن نية"

10:07 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

علق الدكتور هشام إبراهيم الخبير الاقتصادي، على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمواطنين المتعاملين مع البنوك بالتبرع بـ"الفكة" من أجل مصر ودخولها في عدد كبير من المشروعات القومية، موضحًا أن تلك الدعوة انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية.

وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " 90 دقيقة " على قناة "المحور"، أنه لا يمكن أن تؤخذ تصريحات الرئيس السيسي بسوء نية، لأنه يسعى بقدر الإمكان لإطلاق عدد كبير من المشاريع في فترة وجيزة، "ويجب أن نكون أكثر إنصافًا".

وأكد أنه لا يجب معاملة رجال الأعمال في مصر بحزم أو بشدة أو بعنوة، حيث أن الاقتصاد المصري لا يقوم بدونهم، ولكن السيسي وصل رسالة لهم بأنه يريد مسؤولياتهم الاجتماعية.

وتابع: "يجب معرفة البنوك التي تسعى لتحقيق أرباح فقط، ومعرفة البنوك التي تلتزم بمسؤوليتها الاجتماعية ومساعدة الدولة".

ومن جانبه، قال الدكتور صلاح الدين فهمي رئيس قسم الاقتصاد بتجارة الأزهر سابقًا، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتي من أجل مصر ودخولها في عدد كبير من المشروعات القومية.

وأضاف فهمي، أن الدولة تتبع سياسات وبرامج اقتصادية تحقق طموح المواطنين، موضحًا أن السيسي حاول فقط تبسيط الأمور على المواطنين البسطاء، حيث أنه عاصر الرؤساء منذ جمال عبد الناصر حتى الآن ويرى أن السيسي هو الذي يتحدث بشكل مبسط من أجل وصول الحديث إلى المواطن البسيط.

وأشار إلى أن الخبراء الاقتصاديين عندما يتحدثون على شاشات الفضائيات كأنهم يحدثون زميل لهم وليس يتحدثون إلى البسطاء، حيث أن أغلب المواطنين لا يفهمونهم لصعوبة المصطلحات الاقتصادية.

وتابع :" تصريح السيسي عن الفكة نوع من المشاركة الاجتماعية، عاوزين نكبرها شوية، لأن العجز في الموازنة العامة فظيع، والسيسي يريد تخفيف الضغط على موازنة الدولة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان