إعلان

سحر نصر تبحث الإعداد لزيارة سويسرا في نوفمبر المقبل مع سفيرها بالقاهرة

09:49 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2016

لقاء وزيرة التعاون الدولي وماركوس لايتنر السفير ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، ماركوس لايتنر السفير السويسري لدى القاهرة، بمقر الوزارة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، تناول الجانبان، الإعداد لزيارة الوزيرة إلى سويسرا المقرر عقدها في نوفمبر 2016، والتنسيق للتوقيع على إعلان نوايا مشترك بين البلدين خلال الزيارة، كآلية من آليات تفعيل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وأكدت الوزيرة، أهمية دعم الجانب السويسري، لمصر في مجال إزالة الألغام والتنمية المستدامة في مصر عبر تقديم العديد من المنح، حيث يعد مشروع إزالة الألغام من المشروعات الهامة في تطهير الساحل الشمالي الغربي وشمال سيناء من مخلفات الحروب.

ونوهت بأن هذا المشروع يستهدف تحويل هذه المناطق إلى مناطق لإقامة العديد من المشروعات التنموية التي توفر فرص عمل للشباب والمرأة، وترفع من مستوى معيشة المواطنين في هذه المناطق الأكثر احتياجًا.

وناقش الجانبان، أيضًا، استراتيجية التعاون الجديدة بين مصر وسويسرا في الفترة من 2017 إلى 2020، حيث أوضحت الوزيرة أن أولويات الحكومة في الفترة الحالية التركيز على تنمية محافظات الصعيد، وزيادة مشروعات الصرف الصحي، ومياه الشرب والتي تهدف إلى توصيل مياه نظيفة ونقية لكافة المحافظات.

ونبهت إلى أهمية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال المنح السويسرية ضمن الاستراتيجية، والتي يجب أن تتناسب مع احتياجات المواطنين وبرنامج الحكومة الذي أقره مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان