إعلان

وزير التموين: تحرير 8231 محضرًا خلال 11 يومًا في حملات لضبط الأسواق

12:34 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

محمد علي مصيلحي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن قيمة ما تم صرفه من سلع تموينية خلال شهر سبتمبر بلغ حتى اليوم مبلغ مليار جنيه من إجمالي مليار و100 مليون جنيه شهريًا بعدد 56 مليون مستفيد وبواقع 16.5 مليون بطاقة تموينية وذلك حسب التقرير الوارد من شركات الكروت الذكية.

وأكد مصيلحي خلال بيان للتموين اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن هذا المبلغ وعدد من قاموا بالصرف يؤكد على توافر السلع في كافة منافذ شركات الجملة ولدى البدالين، وأن الصرف مازال مستمرًا حتى 30 سبتمبر مع العلم أن الصرف يبدأ من أول الشهر حتى نهايته للتخفيف والتسهيل على المواطنين في الحصول على السلع التموينية.

وعلى جانب آخر، قال مصيلحي، إنه تلقى تقريرًا من قطاع الرقابة بالوزارة تضمن عدد المحاضر التي تلقاها القطاع بالتعاون مع مديريات التموين بالمحافظات في الفترة من 15 حتى 25 سبتمبر، وشمل التقرير تحرير 8231 محضرًا في تلك الفترة في مجالات الأسواق والمخابز والمواد البترولية.

وأضاف أن هذه المحاضر تضمنت 452 محضرًا في مجال المواد البترولية لمخالفات تجميع المواد البترولية من البنزين والسولار والبوتاجاز، والبيع بأزيد من السعر، والبيع بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن السعر الرسمي، بالإضافة إلى 5371 محضرًا في مجال الأسواق تضمنت عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم الصلاحية، وغش تجاري، وسلع مجهولة المصدر.

وفي مجال المخابز، بلغ عدد المحاضر المحررة عدد 2408 محضر شملت محاضر لنقص الوزن، وعدم مطابقة المواصفات، والتجميع والتصرف، ومخابز بدون ترخيص.

وأكد وزير التموين أن الحملات الرقابية استهدفت بشكل خاص ضبط المتاجرين بالمواد البترولية من بوتاجاز وبنزين وسولار ومحاولة الاتجار والبيع بأزيد من السعر في محاولة لضبط الأسواق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان