إعلان

مسئول ببنك القاهرة: ندرس إنشاء شركة صرافة لمواجهة السوق السوداء

06:52 م الخميس 22 سبتمبر 2016

بنك-القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال مصدر مسئول ببنك القاهرة، إن البنك يدرس حاليًا إنشاء شركة صرافة، بهدف إتاحة الفرصة أمام الأفراد للتعامل معها بمختلف العملات، وذلك للقضاء على تلاعب تجار العملة وشركات الصرافة المخالفة بالعملات الأجنبية.

وأكد المسئول البنكي الذي - طلب عدم ذكر اسمه - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن إنشاء مثل هذه الشركات في الوقت الحالي يعتبر أداة قوية من أدوات السياسة النقدية، وأن التوقيت مناسب وحكيم، منوهًا إلى أن جمهور المتعاملين كبير، وبالتالي فإن هذه الشركات ستحقق نجاحًا كبيرًا من خلال تحقيق المستهدف منها.
وأوضح أن هذه الشركات ستكون أكثر تنظيمًا من التي توجد حاليًا في السوق، حيث يستغل البعض من شركات الصرافة الأوضاع الحالية لتعطيش السوق من العملات لتحقيق مكاسب شخصية.

من جهتها، أكدت الدكتورة رقية رياض المستشار القانوني لاتحاد بنوك مصر، في تصريحات للوكالة، إن إنشاء مثل هذه الشركات ستكون تحت مراقبة البنك المركزي وهيئة الرقابة المالية، بالإضافة إلى الجمعيات العمومية للبنوك التي ستنشأ شركات الصرافة.

وأوضحت أن رأسمال هذه الشركات يتم تحديده من خلال البنك المركزي وهيئة الرقابة المالية.
يذكر أن عددًا من البنوك تدرس حاليًا إنشاء شركات صرافة تابعة لها، بهدف توفير العملة الأجنبية لعملائها ومواجهة المتلاعبين في السوق السوداء، في الوقت الذي شهد فيه السوق المصرفي شطب وإيقاف 53 شركة صرافة الفترة الماضية، حيث أن هذه الشركات خالفت قانون البنك المركزي، من خلال أن بعض هذه الشركات قامت بالمضاربة بين بعضها البعض لتحقيق مكاسب شخصية دون النظر إلى المصلحة العامة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان