إعلان

"الحديد والصلب" تواصل النزيف وتخسر 615.5 مليون جنيه في عام

12:39 م الخميس 22 سبتمبر 2016

"الحديد والصلب" تواصل النزيف وتخسر 615.5 مليون جني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشفت نتائج أعمال شركة الحديد والصلب المصرية، تراجع صافي خسائر الشركة خلال العام المالي الماضي (2015-2016) بنسبة 19 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام المالي السابق له.

وأوضح ملخص نتائج الأعمال غير المدققة المعدلة لـ "الحديد والصلب المصرية" أرسلته إلى إدارة البورصة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغ 615.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2015 حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 760.5 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

وسجلت الشركة مبيعات بلغت 1.4 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل 1.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وأشارت الشركة إلى انخفاض كمية الإنتاج نتيجة انخفاض كمية الفحم الكوك المورد الى الشركة بنسبة تصل إلى 40 بالمئة، مما تسبب في توقف 3 أفران وبالتالي تأثر باقي مراحل الإنتاج والدرفلة بنقص كميات الحديد.

كما نوهت إلى أن حالة عدم الاستقرار التي تمر بها مصر أثرت على عمليات الاستثمار وتنفيذ المشروعات وبالتالي عمليات التشييد والبناء، بالإضافة إلى ركود الاقتصاد العالمي نتيجة الأزمة الاقتصادية التي تجتاح الدول الأوروبية الأمر الذي أدى إلى انخفاض الطلب على منتجات الشركة.

وتأثرت مبيعات الشركة نتيجة الإغراق الشديد للسوق المصري من المنتجات المثيلة التي ترد من الصين وأوكرانيا وتركيا، مما أدى إلى ركود في السوق المحلي وهبوط أسعار الحديد والنقص الشديد في مبيعات الشركة؛ وبالتالي ضعف الإيرادات ونقص في السيولة النقدية - بحسب الشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان