إعلان

خبير عن غرقى المركب: "رحم الله المنتحرين.. كان يمكنهم عمل مشروعات بمصر"

11:02 ص الخميس 22 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

علق السفير جمال بيومي الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب والخبير الاقتصادي، على حادث غرق مركب كان على متنه المئات كانوا يريدون الهجرة بطريقة غير شرعية قرب سواحل كفر الشيخ بقوله "رحم الله المنتحرين الذين نسميهم زورًا مهاجرين".

وأسفر الحادث عن غرق 42 شخصًا حتى الآن من جنسيات مختلفة ومازالت أعمال البحث جارية عن ضحايا جدد، بينما قامت السلطات المصرية بإنقاذ العشرات من الغرق ممن كانوا على متن المركب.

وقال بيومي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الشباب الذي يستطيع أن يدفع 50 و60 ألف جنيه للمهرب الذي يدير عملًا إجراميًا.. كان الشاب يستطيع بهذا الرأس مال أن يبدأ مشروعًا صغيرًا".

وأضاف أن من ضمن المشروعات التي كان يمكن أن يتم إقامتها ورشة نجارة أو ميكانيكا أو سباكة، عربة سندوتشات، تعلم قيادة السيارات، المشاركة بالمبلغ في تربية المواشي، أو في موسم السمنة والجبنة البيضة بالمبلغ بما يحقق أرباحًا.

وتابع: "أما القول أنه انتحر، أو ركب البحر دون معرفة بالسباحة، لأن الدولة لم توفر له مكتب يجلس إليه ولا يعمل فهو تشجيع على فساد إضافي اسمه بطالة مقنعة.. فالدولة تريد أن تخفف من تسعة أعشار موظفيها الذين لا لزوم لهم".

وأشار بيومي إلى أن الهجرة غير المشروعة واحدة من الجرائم المنظمة وفقًا للقانون المصري والدولي، ويجب عدم تشجيعها أو التعاطف معها، وقال: "وكان الله في عون الشباب وأرشده وثبته على الصواب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان