إعلان

التموين: مد الأوكازيون الصيفي حتى 8 أكتوبر.. وضبط 1058 مخالفة حتى الآن

10:10 ص الخميس 22 سبتمبر 2016

الأوكازيون الصيفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عدد المحاضر التي قامت بتحريرها فرق التفتيش التابعة لقطاع التجارة الداخلية للأوكازيون الصيفي بلغت 1058 محضرًا.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن المحاضر تضمنت 54 محضرًا لعدم الإعلان عن الأوكازيون، و937 محضرًا للأوكازيون الوهمي، و67 محضرًا لاستخدام لغة أجنبية.

وأضاف أن عدد المحلات المشاركة في هذا الأوكازيون وصل إلى 3155 محل منها 127 قطاع أعمال، و2973 قطاع خاص، و4 محلات تعاوني، و51 محلًا استثماريًا.

وأوضح وزير التموين، أنه تم مد فترة الأوكازيون شهرًا آخر بدءًا من 8 سبتمبر الحالي إلى 8 أكتوبر المقبل وذلك لتغطية فترة دخول المدارس والجامعات للمساهمة في توفير احتياجات المواطنين.

وأكد ضرورة حصول المواطن على فاتورة الشراء موضحًا بها ثمن السلعة قبل التخفيض وبعد التخفيض ونوعها وتاريخ الشراء حتى يتمكن المواطن من استبدالها أو استرجاعها خلال 14 يومًا حسب قوانين حماية المستهلك.

وبدأ الأوكازيون الصيفي هذا العام في الثامن من أغسطس الماضي، بحيث تكون المشاركة متاحة لكل التجار والشركات في كافة السلع وأنواعها، مع شرط الإعلان عن نسبه التخفيض، وأن يكون حقيقيًا، وأن تكون السلع المعروضة مطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر.

كما شملت شروط المشاركة في الأوكازيون أيضًا ضرورة حصول المحل التجاري المشارك على موافقة من مديرية التموين التابع لها، ووضع السعرين على السلعة قبل وبعد التخفيض حتى يتأكد المشتري من جدية التخفيض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان