إعلان

وزير المالية في "يورومني": أتمنى إطلاق "الوحش الاقتصادي المصري"

01:46 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إيمان منصور وأحمد عمار:

أكد عمرو الجارحي وزير المالية، أن مصر لديها سمات ومزايا اقتصادية عديدة تعطيها قدرة تنافسية عالية.

وقال الجارحي، خلال كلمته بالدورة الحادية والعشرين من مؤتمر "يورومني مصر" المنعقد اليوم الاثنين في القاهرة، "اعتقد أن الاقتصاد قوي ولكنه يحتاج إلى الوصفة السليمة لوضعه على الطريق السليم، قد تبدو بعض القضايا أنها صعبة ولكن مع الوقت تهدأ وسوف نستطيع أن نترقب معدلات نمو عالية في المدى الطويل لكن لا نريد التذبذبات بأن نرى نموًا ثم هبوطًا".

وأضاف "نريد أن نعمل على المستوى الصناعي لتكون الصناعة على أحسن حالتها، ونعمل أيضًا على تنشيط السياحة، وهناك أيضًا المشروعات الصغيرة والمتوسطة علينا أن نعمل على إقامة هيئة جديدة تهتم بهذه الأمور حتى تدفع الأعمال والمشروعات".

وأشار الجارحي إلى أن الحكومة تريد إعادة النظر في العديد من الضرائب وقوانين الضرائب الموجودة حاليًا حتى تتمكن من تحقيق العدالة الاجتماعية.

وتوقع الوزير أن يتم تحصيل نحو 15 مليار جنيه خلال سنة واحدة بعد تطبيق قانون إنهاءالمنازعات الضريبية الذي أقره البرلمان مؤخرًا.

وتابع: "أتمنى إطلاق الوحش الاقتصادي المصري، وأرى أننا في الطريق الصحيح كما تشير مؤشرات الأداء الأساسية من خلال التعامل بشكل جدي مع عدد من القضايا في إطار السعي لخلق المزيد من فرص العمل".

وشدد الوزير على ضرورة أن تعتمد مصر على نفسها بدلًا من الاعتماد على المساعدات الخارجية، قائلًا "دول الخليج ومازالت تساعدنا منذ عام 2013، ولكن لابد أن نعتمد على أنفسنا".

وأضاف "بالفعل نعمل مع وزارة الصناعة لدعم الصناعات المحلية والتصدير، خاصة وأن الاقتصاد المصري يتسم بالتنوع الكبير، وحتى يشعر المواطن بكل هذه التغيرات لابد وأن نتمكن من خلق المزيد من الوظائف في المستقبل بما يدعم النمو الاقتصادي والوصول لمعدلات ما بين 5-6 بالمئة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان