إعلان

وزيرة التعاون الدولي تكشف عن خطة الوزارة لعام 2017

12:39 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

سحر نصر وزيرة التعاون الدولي بمؤتمر اليورومني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار وإيمان منصور:

كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، عن خطة الوزارة لعام 2017، والتي يتضمن محورها العمل على تحقيق التنمية المستدامة من خلال شقين، الشق الأول هو من خلال اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والتي تتولى وزيرة التعاون الدولي مقرر اللجنة.

وأوضحت الوزيرة خلال كلمتها بمؤتمر "يورومني مصر 2016" الدورة الحادية والعشرين اليوم الاثنين، بحضور محرري مصراوي، أن الشق الثاني من خطة الوزارة لعام 2017 هو الشق التمويلي، حيث ستعمل دور وزارة التعاون الدولي على توفير التمويل اللازم لتنفيذ الشروعات القومية الكبرى التي تساهم في تحقيق تنمية شاملة مستدامة.

ونوهت إلى أن المشروعات المستهدفة تستهدف القضاء على الفقر، وتوفير فرص العمل، وتوفير مناطق سكنية آمنة وصحية، وتحقيق الأمن الغذائي، مثل برنامج تطوير العشوائيات، والذي جاري بحث إمكانية توفير تمويل ميسر له بإجمالي 300 مليون دولار من البنك الأفريقي للتنمية، لتوفير مناطق سكنية صحية تتوفر فيها البنية الأساسية، والظروف المعيشية الجيدة من صرف صحي ومياه نظيفة وسكن.

وأكدت أن الوضع الاقتصادي في مصر في تحسن مستمر وسريع وهذا بشهادة المؤسسات التمويلية الدولية، والتمويلات التي يتم الحصول عليها هي تمثل شهادة ثقة في الاقتصاد المصري، ومعدل النمو من المتوقع أن يصل إلى أكثر من 5 بالمئة في نهاية العام (2016-2017).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان