إعلان

حنفي: 70 ألف رأس ماشية استعدادًا للعيد.. وآلية جديدة لاستلام محصول الأرز

05:23 م الخميس 04 أغسطس 2016

خالد حنفي - وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

أكد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن توفير السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة تأتي على رأس أولويات الحكومة.

وشدد خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس، على ضرورة التوسع في إقامة المزيد من منافذ البيع الثابتة والمتنقلة لتوفير السلع، خاصة في المناطق الأكثر احتياجاً، كما وجه بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمنافذ، بما يسهم في ضبط الأسواق وحماية المستهلكين.

وأشار رئيس الوزراء، إلى التنسيق المستمر مع البنك المركزي لتدبير النقد الأجنبي اللازم لتوفير السلع الأساسية بما يلبي احتياجات ومتطلبات المواطنين.

وحضر الاجتماع طارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.

وقال وزير التموين، إنه تم خلال الاجتماع استعراض الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ومدى توافر السلع بالأسواق، مع ضمان استقرار الأسعار بها، وكذا توفير تلك السلع وطرحها في جميع منافذ البيع المختلفة والتي تشمل المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ "جمعيتي"، بالإضافة إلى المنافذ المتحركة.

وأضاف أنه عرض خلال الاجتماع الإجراءات التي تقوم بها الوزارة في شأن التعاقد مباشرة مع الموردين من الأسواق والبورصات العالمية، بما يضمن توفير مخزون استراتيجي لكافة هذه السلع الأساسية لفترة زمنية طويلة، مشيراً إلى التسهيلات التي يتم الحصول عليها من خلال الموردين فيما يتعلق بطرق السداد.

وأوضح الوزير أنه تم عقد صفقات لتوفير الكميات اللازمة من السكر الخام عن طريق الأسواق والبورصات العالمية، لتكريرها بالداخل، بالإضافة إلى تدبير أكثر من 90 ألف طن زيت طعام خام، لتكريرها في مصانع القطاع العام التابعة للوزارة، بما يضمن تشغيلها بأقصى طاقة.

وأشار إلى أنه في إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، فإنه سيتم طرح 70 ألف رأس ماشية من مصادر متنوعة في الأسواق، منوهًا إلى أنه تم وضع آلية جديدة لاستلام محصول الأرز الجديد تطبق اعتباراً من الشهر الجاري، وبما يضمن تشغيل كافة مضارب الأرز التابعة للقطاع العام بكامل طاقتها.

ونبه وزير التموين أن التعاقد مع الجانب السوداني بشأن توريد 800 ألف رأس ماشية خلال 3 سنوات، يسهم بدرجة كبيرة في تلبية احتياجات الأسواق والمواطنين من اللحوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان