إعلان

صلاح دياب: مصر لن تفلس.. وتقرير "ايكونوميست" وجهات نظر لكاتبها

11:45 ص الثلاثاء 16 أغسطس 2016

رجل الأعمال البارز صلاح دياب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أعرب رجل الأعمال البارز صلاح دياب عن استغرابه للاهتمام الكبير الذي تعامل به البعض مع تقرير مجلة "الإيكونوميست" عن الأوضاع الاقتصادية في مصر، وشدد على أن مستقبل الاقتصاد الوطني يعتمد على سياسات الدولة وليس على تقارير من الواضح جدا أنها تعكس فقط وجهات نظر واضعيها.

وقال دياب في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الألمانية بالقاهرة :"مصر لم تخرب ولم ولن تفلس ..فنحن لم نتخلف عن موعد سداد أي استحقاق لدين أو فائدة دين كما لم نماطل في سداد مستحقات أي شركة دولية تعاملنا معها ...ولا يعني ذلك أنه لا توجد مشاكل ..بلى، إننا نواجه الكثير من التحديات، والدولة منتبهة لها ولخطورتها وتعمل على إيجاد حلول لها".

وأشار دياب 72 عاما، إلى "أهمية أن تسرع الحكومة في حل المشكلات الاقتصادية، وعلى رأسها قضية جذب الاستثمارات لأنها عماد بناء أي اقتصاد ناجح"، وتساءل :"كيف نتوقع أن تأتي الاستثمارات إلينا، وحتى الآن لم يصدر لدينا قانون استثمار واضح، ولم يتم تحديد الهوية الاقتصادية للدولة ولم تحدد قيمة الضريبة ومدة تثبيتها؟".

ورجح أن تكون تلك هي نفس الأسباب التي حالت دون تحقيق المؤتمر الاقتصادي لنتائج ملموسة رغم مرور أكثر من عام على انعقاده.

كما دعا إلى "تعويم الجنيه وترك سعر الدولار للعرض والطلب". وحث الحكومة أيضا على "النظر للأنظمة الضريبية الخاصة بالدول الجاذبة للاستثمارات والعمل على أن تتنافس مصر معها، فلن يأتي مستثمر لبلد تفرض ضريبة تقدر بأثنين واربعين ونصف في المئة ويترك بلدا تقل فيها الضرائب عن ذلك بكثير ... لابد من العمل على تحسين التنافسية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان