إعلان

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: نعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات بمصر

02:27 م الأربعاء 27 يوليه 2016

لقاء وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

التقت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، بحضور نائب رئيس هيئة الاستثمار مني زوبع، بوفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية برئاسة فيليب تر وورت مدير مكتب البنك في مصر.

ووفقًا لبيان للاستثمار، -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء- تم خلال اللقاء استعراض العلاقات بين مصر والبنك الأوروبي واستراتيجية البنك الجديدة للتنمية في مصر والتي تبدأ من يناير 2017، واهتمام البنك بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والتركيز على مشروعات الطاقة الشمسية.

ومن جانبه، أبدي فيليب تروورت، اعتزام البنك ضخ المزيد من الاستثمارات خلال السنوات القادمة وذلك بموجب إعلان النوايا المشترك مع مصر الذي وقع عام 2015، حيث يبلغ إجمالي استثمارات البنك حالياً في مصر 1.6 مليار يورو.

وتغطي استثمارات البنك الدولي في مصر، 34 مشروع في قطاعات منها 36 بالمئة قطاع الطاقة، و23 بالمئة بالقطاع المالي، و22 بالمئة بقطاع الصناعة والتجارة، و20 بالمئة بقطاع البنية الأساسية.

وأعرب فيليب تر وورت، عن تطلع البنك للعمل في إطار رؤية "مصر 2030" للمشروعات التنموية، حيث يخطط البنك أن تحتل مصر المرتبة الثانية في قائمة الدول المستفيدة من استثمارات البنك لهذا العام، بعد أن كانت في المرتبة الثالثة بما يعكس ثقة البنك في مناخ الاستثمار بمصر وفي قوة الاقتصاد المصري.

وأكدت وزيرة الاستثمار، على أهمية تعزيز أدوات وآليات الحصول على تمويل من البنك بهدف تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من هذا التمويل الذي يعتبر أحد أهم تحديات تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث قالت "نسعى لخلق مزيد من فرص العمل للشباب المصري وتمكينه من تأسيس مشروعاته وتمويلها بسهوله".

كما أكدت مني زوبع، على أهمية الاستفادة من خبرات البنك الأوروبي الفنية في تقديم الدعم والمشورة فيما يخص تهيئة مناخ الاستثمار في مصر بما يتوافق مع ما يريده مجتمع الأعمال الدولي بهدف بناء القدرات وكفاءة العاملين في تقديم الخدمات الاستثمارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان